facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"دلتا كورونا" تستعد لاحتلال أوروبا .. "بداية الصيف" ساعة الصفر


23-06-2021 09:52 PM

عمون - قالت وكالة أوروبية، الأربعاء، إن سلالة دلتا من كورونا، التي اكتٌشِفت لأول مرة بالهند ستنتشر بصورة كبيرة بجميع أنحاء أوروبا في الصيف.

وذكر المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها أن متغير دلتا (بي.1.617.2) أكثر قابلية للانتقال بنسبة 40 إلى 60% من متغير ألفا (بي.1.1.7) الذي تم رصده لأول مرة في إنجلترا.

وتتوقع الوكالة التي تتخذ من ستوكهولم مقراً لها أن تمثل سلالة دلتا 70% من جميع الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الاتحاد الأوروبي والدول المرتبطة به مثل النرويج وأيسلندا وليختنشتاين عند مطلع شهر آب.

وبحلول نهاية آب من المتوقع أن تصل هذه النسبة إلى 90%.

وقالت أندريا آمون، مديرة المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها: "من المحتمل للغاية أن تنتشر سلالة دلتا على نطاق واسع خلال فصل الصيف، لا سيما بين الأفراد الأصغر سنا الذين لا يشملهم التطعيم".

وأضافت في بيان: "قد يتسبب ذلك في خطر إصابة الأفراد الأكثر ضعفا بالعدوى والتعرض لأعراض شديدة والوفاة إذا لم يتم تطعيمهم بشكل كامل".(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :