facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة جدارا وجمعية عَون الثقافية


24-06-2021 01:22 AM

عمون - رعى الدكتور شكري المراشدة رئيس هيئة مديرين جامعة جدارا/الرئيس الفخري في جامعة جدارا يوم الأربعاء 23-حزيران-2021 مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة جدارا الخاصة وجمعية عون الثقافية الوطنية بهدف التعاون وتوحيد الجهود الوطنية لحفظ وأرشفة تاريخ الأردن والمواقف الوطنية لكافة مكونات الدولة الأردنية في بناء الوطن والدفاع عن القضايا العربية العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية،وتعزيز التعاون في مجال الدراسات الأكاديمية والأبحاث والندوات وتوثيق الجهود الوطنية.

وقد وقع المذكرة عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات وعن جمعية عون الثقافية الوطنية رئيس هيئة إدارتها أسعد إبراهيم ناجي العزام.

من جانبه رحب الدكتور شكري المراشدة رئيس هيئة مديرين الجامعة برئيس الهيئة الإدارية وأعضاء الوفد المرافق،شاكرًا لهم ثقتهم بإختياره رئيسًا فخريًا للجمعية،وأعلن عن تبرعه بمكتب للجمعية في إربد ومبدياً استعداد الجامعة من خلال مرافقها متعددة الإستخدام إلى اتاحة المجال أمام الجمعية لإقامة الأنشطة والفعاليات،مثمنًا الدور الريادي الكبير الذي تلعبه الجمعية في المجتمع المحلي،متمنيًا لها التوفيق والسداد لخدمة الوطن في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.

وكان كل من رئيس هيئة المديرين ورئيس الجامعة قد أكدا على استعداد الجامعة للتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بشكل عام وجمعية عون الثقافية الوطنية بشكل خاص في كافة المجالات التي تُسهم في خدمة المصالح الوطنية للدولة الأردنية ودعم الجمعية بمشروعها الوطني الذي أطلقته سابقاً وتعمل على تنفيذه حالياً ويحمل عنوان "توثيق الدور الوطني والقومي للشعب الأردني بالدفاع عن فلسطين" ويهدف إلى إظهار هذا الدور الرائد بالمكانة التي تليق بالأردن وقيادته الهاشمية ورجالاته وتخليداً لمواقفهم المشرفة وتضحياتهم الجِسام دفاعاً عن وطنهم وكرامة أمتهم.

وأضافا أن جامعة جدارا على استعداد تام لتقديم كافة التسهيلات للجمعية واستضافة الفعاليات والأنشطة التي تعقدها الجمعية من ندوات ومحاضرات ومؤتمرات خدمة لمشروعها الوطني الريادي.
وبموجب مذكرة التفاهم اتفق الفريقين على توثيق أطر التعاون المشترك بين جامعة جدارا وجمعية عون الثقافية الوطنية للاستفادة من خدمات الجامعة وتعزيز دور الجمعية في خدمة المجتمع الأردني،كما توصل الجانبان إلى التعاون في مجال الدراسات الأكاديمية والأبحاث،والإعداد أو المشاركة في عقد الندوات والمحاضرات والمؤتمرات التي يعقدها الفريقان،كما تم الاتفاق على إتاحة الفرصة للإستفادة من المرافق والخدمات التي يقدمها كل فريق للأخر

كما أطلَعا وفد الجمعية على خطط جامعة جدارا المستقبلية الرامية لإستحداث المزيد من البرامج والتخصصات التي تتوافق مع متطلبات السوق المحلي والإقليمي وسيتم الإعلان عنها لاحقاً وتمثل إنطلاقة نوعية للجامعة.كما إستعرضا ابرز المحطات الرئيسية التي مرت بها جامعة جدارا التي تطرح ما يزيد على 35 تخصص في مرحلة البكالوريوس و10 برامج للدراسات العليا وقد قفز عدد طلبتها إلى ما يزيد عن 5000 طالب وطالبة.هذا بالإضافة إلى ما حققته الجامعة من نجاحات منقطعة النظير وخصوصاً بالتشاركية والتعاون مع العديد من الجامعات العربية والإقيلمية في جميع المجالات.

ونيابة عن الذوات أعضاء الوفد المرافق وأعضاء هيئات جمعية عَون الثقافية الوطنية قدم السيد اسعد إبراهيم ناجي العزام رئيس هيئة إدارة الجمعية بجزيل الشكر والإمتنان لعطوفة الدكتور شكري المراشدة رئيس هيئة مديرين جامعة جدارا ومعالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات رئيس الجامعة على دعمهم للجمعية وجهودهم الوطنية المقدرة التي تُوجت بتوقيع مذكرة تفاهم بين جامعة جدارا وجمعية عَون الثقافية الوطنية.

كما عبّر العزام عن سعادته بإبرام هذه المذكرة مع جامعة جدارا التي يأمل من خلالها تحقيق رؤية وأهداف الجمعية الرامية إلى بناء جيلٍ واعٍ بقضايا وطنه وقيادته الهاشمية وأمته وتاريخها من خلال إقامة الفعاليات المتعلقة بتوثيق التاريخ ونشر الثقافة الوطنية بين طلبة الجامعات.

وأثنى على مواقف المراشدة بتبرعه السخي ومساندته الدائمة المتواصلة للجمعية المتمثلة بمنح الجمعية مكتب في مدينة إربد لإستخدامه كمقر لها في إقليم الشمال.ومنحه أبناء أعضاء الجمعية خصم خاص على الرسوم الجامعية زيادة على الخصم العام الممنوح لجميع الطلبة.

ومن الجدير بالذكر بأن أول زيارة قامت بها الجمعية للمؤسسات العامة والخاصة كانت لجامعة جدارا.وأن عطوفة الدكتور المراشدة كان أول من إنتسب لعضوية الهيئة الإستشارية والتوجيهية.وكان المراشدة قد أكرم الجمعية سابقاً كما يُكرم وطنه دائماً بقبول تزكية الهيئة الإدارية بإختيار عطوفته رئيساً فخرياً لجمعية عَون الثقافية الوطنية.

ويذكر أيضاً بأن الدكتور محمد طالب عبيدات عضو في الهيئة الإستشارية والتوجيهيه للجمعية.

وفي معرض حديثه قدم العزام نبذة مختصرة عن الجمعية التي يترأس هيئتها الإستشارية والتوجيهية دولة الأستاذ فيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان.

حيث بدأت (69) عضو مؤسس واليوم وصل عدد أعضاء الهيئة العامة إلى (156) وتضم بين أعضائها (18) وزيراً و(8) أعيان و (10) نواب حاليين وسابقين كما تضم (4) رؤساء جامعات حاليين (الأردنية،والبلقاء التطبيقية،الهاشمية،وجامعة جدارا الخاصة) و(6) من رؤساء الجامعات السابقين و(56) عضو من حملة شهادة الدكتوراه (33) عضو من حملة شهادة الماجتسير في مختلف التخصصات،ناهيكم عن حملة شهادة البكالوريوس.كما تضم مؤرخين وعسكرين من مخلتف الأجهزة والرتب،وكُتاب صحفيين وإعلاميين وأعضاء نقابيين ومحامين ورؤساء مجالس إدارة ومدراء شركات ورجال أعمال وطلبة جامعات وغيرهم.

وأشار العزام إلى ان جمعية عون الثقافية هي جمعية وطنية بامتياز وهي ليست جمعية عائلية أو عشائرية أو مناطقية أو جهوية،لا بل على العكس من ذلك تماماً فهي جمعية وطنية بإمتياز للتنوع الكبير في عضوية هيئاتها العامة والإدارية والاستشارية التي تضم وتمثل كافة مكونات وأطياف وألوان المجتمع الأردني وجغرافيته وتجمعاته السكانية من قرى وبوادي ومدن ومخيمات ويستفيد من برامجها كافة أبناء الوطن دون إستثناء.
منوهاً بأن باب الانتساب مفتوح أمام جميع بنات وأبناء الوطن للقناعة بأن كل مواطن قادر على تقديم شيء من أجل وطنه وقيادته كل من خلال موقعه ومكانته.
ومن جانبهم عبر أعضاء وفد جمعية عون الثقافية الوطنية المرافق عن سعادتهم بتوقيع مذكرة التفاهم مع جامعة جدارا التي ستساهم بلا شك بمساعدة الجمعية على تنفيذ برامجها بما تمتلكه الجامعة من إمكانيات وخبرات وكفاءات علمية كفيلة بمساعدة الجمعية وتسهيل مهمتها الوطنية ناهيكم عن كونها تمثل مجتمع شبابي يضم آلاف الطلبة وهي الشريحة الأولى التي تستهدفها الجمعية لنشر الثقافة الوطنية والتوعية بتاريخ الأردن ومواقف قيادته الهاشمية ورجالاته وتضحياتهم الجِسام من أجل وطنهم وأمتهم.

يُذكر أن جمعية عون الثقافية قد تأسست في عام 2018 وتعنى بجمع وحفظ وتوثيق تاريخ الأردن وتتبع وزارة الثقافة.تساندها اللجنة الإستشارية والتوجيهية التي تضم رؤساء حكومات ووزراء وأعيان ونواب ورؤساء جامعات ومؤرخين كبار وعسكريين وإعلاميين وفنانين.
وكانت جمعية عَون قد وقعت في وقت سابق مذكرات تفاهم مشابهة مع (الجامعة الأردنية،جامعة مؤتة،جامعة اليرموك/وجامعة البلقاء التطبيقية) وتعمل الجمعية على توقيع مذكرات تفاهم مع (الجامعة الهاشمية،ودائرة المكتبة الوطنية)وتطمح لمزيد من التشاركية الحقيقية والتعاون الوثيق مع بقية مؤسسات الوطن العامة والخاصة.

وقد حضر مراسم التوقيع من جانب جمعية عون الثقافية الوطنية كل من:
-1 السيد أسعد إبراهيم ناجي العزام رئيس الهيئة الإدارية

-2عطوفة اللواء المتقاعد داود باشا هاكوز/عضو الهيئة الإستشارية والتوجيهيه

3-عطوفة الأستاذ محمد الطراونة/عضو الهيئة الإستشارية والتوجيهيه

-4عطوفة الأستاذ الدكتور محمد العمري/عضو الهيئة الإستشارية والتوجيهيه

-5الشيخ هيثم محمد سليمان السودي الروسان/عضو الهيئة الإستشارية والتوجيهيه

-6الدكتور فيصل زيد فواز البركات الزعبي

-7المهندس زياد عيسى الكايد العتوم

8 -الأستاذ الدكتور قاسم سلامه الدروع

-9السيد عبد الكريم صالح كليب الشريدة

-10المهندس سليم احمد سليم الصمادي

11 -الأستاذ الدكتور احمد عارف إرحيل الكفارنه

-12السيد احمد بدران الخوالده

-13 المهندس عبد الرحمن مبارك البدور

-14الاستاذ الدكتور ياسين احمد سالم السعود





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :