facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اضطرابات هضمية انتبهي لها بعد الإصابة بـ كورونا وطرق لعلاجها


24-06-2021 09:56 AM

عمون - منذ ظهوره، ويصاحب مرض كوفيد-19 العديد من الاعراض الغريبة ومشاكل الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي وغيرها من الاضطرابات اثناء المرض وحتى بعد التعافي منه،

كشفت الدراسات أن كوفيد-19 يمكن أن يؤثر على أمعائك أيضًا، فبمجرد الإصابة بكورونا، يدمر الفيروس الخلايا السليمة الموجودة في الجهاز الهضمي.

ولذلك من الضروري أن ينتبه المتعافين من كورونا لأعراض الجهاز الهضمي الشائعة، والتي يمكن أن تشمل التعب وفقدان حاسة الشم والتذوق والسعال، والغثيان والاسهال وفقدان الشهية والمغص والارتجاع الحمضي والتهاب ونزيف الجهاز الهضمي.

أمور تحتاجين إلى وضعها في الاعتبار
في حين أن مشاكل الجهاز الهضمي قد تتحول من مضاعفات خفيفة إلى شديدة ، فمن المهم اتباع نظام غذائي سليم والامتناع عن أي شيء من شأنه أن يضيف إلى ويلاتك، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1. اعتماد نظام غذائي صحي يتضمن اطعمة جيدة الطهي ومتوازنة، بما في ذلك الأطعمة التي تساعد جسمك على الشفاء والتعافي وبناء القدرة على التحمل، وترطيب الجسم.

2. أضيفي البريبايوتيك والبروبيوتيك إلى نظامك الغذائي، والتي تعمل على تحسين صحة الأمعاء.

3. يمكن الاستعانة بالمكملات الغذائية وأملاح الإمهاء الفموي لإعادة التوازن للجهاز الهضمي.

4. الامتناع عن تناول الأطعمة المصنعة والدهنية، مع التركيز على تناول الوجبات في أوقات محددة وتتضمن الكربوهيدرات والبروتينات والألياف والمعادن الحيوية الأخرى.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :