facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزيرة الصناعة والتجارة تتفقد صوامع ومبردات الجويدة


24-06-2021 09:58 AM

عمون - تفقدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي أمس الأربعاء مجمع الجويدة المملوك لشركة الصوامع الأردنية والذي يشتمل على مرافق متعددة لتخزين الأعلاف والمواد الغذائية.

واطلعت الوزيرة خلال الزيارة للمجمع على الصوامع التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 225 ألف طن من القمح والشعير وكذلك الثلاجات والمبردات وطاقتها التخزينية 7500 طن وكذلك المستودعات ويحتوي المجمع أيضا على مطحنة.

وشملت الجولة ايضا مركز الاعلاف التابع للوزارة في مجمع الجويدة.

وأكدت علي خلال لقائها بمدير عام شركة الصوامع المهندس عماد الطراونة اهمية الدور الذي تقوم به الشركة في إدامة المخزون الاستراتيجي من القمح والشعير الذي تستورده الوزارة ودورها في تعزيز منظومة المخزون الاستراتيجي الغذائي.

وأضافت ان زيارتها لمجمع الجويدة تأتي للاطلاع على الصوامع والاجراءات المطبقة في تخزين القمح والشعير الذي تستورده الوزارة وكذلك الاطلاع على الاستطاعة التخزينية للمستودعات في المجمع ومدى امكانية استفادة المؤسسة الاستهلاكية المدنية من المبردات والمستودعات لغايات تعزيز مخزونها من المواد الغذائية الاساسية اضافة الى المرافق المتاحة للتخزين من قبل شركات القطاع الخاص.

وقدم مدير عام شركة الصوامع المهندس عماد الطراونة عرضا عن الصوامع والمجمع ومرافقه ودوره في تعزيز الامن الغذائي الى جانب المجمعات الأخرى في المحافظات.

وبين أن من خطط الشركة العمل على رفع الطاقة التفريغية وذلك بتركيب جكات تفريغ عدد 2 إضافة الى الجكات الموجودة أصلا بما يتلاءم مع السعة التخزينية بعد عمليات التوسعة التي يتم العمل على أساسها حاليا.

ورافق الوزيرة في الجولة مدير عام الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة ومدير المخزون في الوزارة المهندس عاطف العلاونة .

وشركة الصوامع هي شركة حكومية وتمتلك صوامع ايضاً في رصيفة واربد والعقبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :