facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جامعة الزيتونة الأردنية تبحث التعاون مع مؤسسة جبل الفيروز


24-06-2021 11:02 AM

عمون - بحث عميد كلية العمارة والتصميم في جامعة الزيتونة الأردنية الدكتور فؤاد القرم ومدير مؤسسة جبل الفيروز ريتشارد دوري هاوس سبل التعاون المشترك بين الطرفين في مجال المحافظة على تراث الحرف التقليدية وتطويرها من حيث تبادل الخبرات واعداد برامج تدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

وبين القرم أن كلية العمارة والتصميم في الجامعة تعد إحدى الإضافات النوعية المتميزة لهذا الصرح العلمي الأكاديمي المتميز، و أضاف أنها تسعى إلى إعداد مصممين مبدعين قادرين على المواءمة بين الأصالة والمعاصرة ومواكبة كافة التطورات التكنولوجية.

وأشار إلى أن الكلية تسعى إلى تعزيز الشراكات مع المؤسسات المتميزة بهدف إعداد الطلبة وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتمكينهم من المنافسة في السوق المحلي والإقليمي.

وأوضح دوري هاوس أن مؤسسة جبل الفيروز هي احدى مؤسسات سمو الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا العاملة في الأردن والمتخصصة بتطوير المشاريع التراثية المتعلقة بالحرف التقليدية الإسلامية كالأعمال الخشبية وصناعة المجوهرات التقليدية وغيرها في مجالات التصميم والانتاج بهدف توفير فرص عمل للشباب وإحياء التراث .

وبينت مديرة التطوير والتدريب في المؤسسة هناء الفاعوري المراحل التي يمر فيها المتدرب ليصبح أحد المصممين المتميزين في مجال الصناعات الخشبية والمجوهرات التقليدية وغيرها من الحرف، واستعرضت عددا من قصص النجاح .

وأوضح المنسق العام لإدارة مشروع هاندز من قسم هندسة العمارة في الكلية الدكتور لؤي دبور أن هذه الزيارة تأتي ضمن فعاليات ونشاطات مشروع الاتحاد الأوروبي "التصميم والتدريب والتسويق في مجالات الحرف التقليدية في الأردن وسوريا" هاندز والمدعوم من قبل مشاريع الاتحاد الأوروبي ايراسموس بلس بهدف تدريب الطلبة على المشاريع المتعلقة بالحرف التقليدية لتعزيز خبراتهم وتوفير فرص عمل في المجالات المختلفة.

وحضر اللقاء عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وعدد من الطلبة الذين استعرضوا بعض الأعمال والتصاميم التي قاموا بانتاجها في قسم هندسة العمارة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :