facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الكرك .. فاعليات تدعو لتوسيع مشاركة الشباب في الحياة السياسية


24-06-2021 01:09 PM

عمون - دعت فاعليات رسمية وشبابية في محافظة الكرك، اليوم الخميس، إلى توسيع مشاركة الشباب في الحياة السياسية، ليتسنى لهم المشاركة بصنع القرار، والمساهمة في بناء الوطن والحفاظ على منجزاته.

وقال مدير شباب الكرك الدكتور يعقوب الحجازين، إن إشراك الشباب في الحياة السياسية يأتي تحقيقا للرؤية الملكية في الاهتمام بالشباب الأردني، وتفعيلهم في مختلف المجالات باعتبارهم المعول الأساسي لبناء الوطن ونهضته.

واضاف ان الحوار عامل أساسي في تطوير الحياة السياسية وصولا إلى إشراكهم بمختلف القرارات.

من جهتها، اشارت رئيسة قسم الإعلام والعلاقات العامة في مديرية شباب الكرك الدكتورة ثروت المعاقبة، الى ان هناك العديد من التحديات التي تحول دون انخراط الشباب في العمل السياسي والحزبي، حيث يجب توحيد الجهود للوقوف امام هذه التحديات من خلال تطوير القوانين الناظمة للحياة السياسية كجزء أساسي من تطوير الحياة السياسية.

بدورهم، دعا رؤساء المراكز الشبابية بالمحافظة، لـ(بترا)، إلى تفعيل مشاركة الشباب والشابات وممارسة حقهم الديمقراطي بالانتخابات النيابية والبلدية من خلال اختيار وتغيير السلوك الانتخابي بالتحاور مع المرشحين والاطلاع على برامجهم.

واكدوا أن المراكز الشبابية تدعم هذا الوعي من خلال الأنشطة والفعاليات التي تنظمها ضمن خططها السنوية، موضحين ان العزوف عن ممارسة الحق الديمقراطي يسمح بوصول أشخاص غير مؤهلين إلى مواقع القرار.

من جانبهم، شدد عدد كبير من المتطوعين في مختلف المراكز الشبابية بكافة أنحاء المحافظة، على دور وزارة الشباب في تقديم الدعم لهم، ومدى مساهمتها في التوعية لمشاركة الشباب في الحياة الحزبية والسياسية من خلال البرامج التطوعية والتدريبية التي تعمل على توعيتهم بأهمية الأحزاب وقوة برامجها وعملها.

(بترا - محمد العساسفة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :