facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





6 خرافات شائعة حول ضغط الدم .. لا تصدقها


25-06-2021 05:13 PM

عمون - يعاني حوالي 1.13 مليار شخص في جميع أنحاء العالم من ارتفاع ضغط الدم، وفقًا لبيانات منظمة الصحة العالمية.

ورغم انتشار المرض على نطاق واسع، إلا أن هناك العديد من المفاهيم المغلوطة عنه، وفيما يلي بعض الخرافات الشائعة حول ارتفاع ضغط الدم:

الخرافة الأولى: ارتفاع ضغط الدم ليس خطيرًا

يعتقد البعض أن الإصابة بضغط الدم المرتفع أمر عادي، ويعتبر ذلك مفهوما خاطئا، حيث يلقب ارتفاع ضغط الدم بـ“القاتل الصامت“، وإذا ترك دون علاج، يمكن أن يزيد من مخاطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض الكلى وفقدان البصر والضعف الجنسي وغيرها.

الخرافة الثانية: لا يمكن منع الإصابة به إذا كان منتشر في العائلة

يمكن أن يكون ارتفاع ضغط الدم وراثيا في بعض الحالات، لكن لا يكون لازمًا أن يصاب به الشخص بكل تأكيد، وبالنسبة للأشخاص المعرضين له وراثيًا، يمكن أن تتطور الحالة بسبب نمط الحياة مثل سوء التغذية وقلة النشاط البدني.

الخرافة الثالثة: ضرورة الإصابة به مع تقدم العمر

لا يعتبر ارتفاع ضغط الدم مرضًا حتميًا وليس جزءًا طبيعيًا من الشيخوخة، على الرغم من أنه شائع بين كبار السن، إلا أنه قد يصاب به أحيانًا بعض الأشخاص في منتصف العمر وفترة الشباب أيضًا.

الخرافة الرابعة: أعراض واضحة مرتبطة بارتفاع ضغط الدم

تعتبر الطريقة الوحيدة للكشف عن ارتفاع ضغط الدم هي قياس ضغط الدم، فلا توجد عادة علامات وأعراض تشير إلى إصابة الشخص به، وكثير من الأشخاص لا يعرفون أنهم مصابون بهذه الحالة.

الخرافة الخامسة: تجنب تناول ملح الطعام للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم

لا يعد تجنب تناول ملح الطعام فقط أمرًا كافيًا للحد من ارتفاع الضغط، وبشكل عام، توجد هناك بعض الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تزيد من ارتفاعه مثل الخبز والبيتزا والسندويشات واللحوم الباردة واللحوم المقددة ورقائق البطاطس والفشار والدجاج والجبن والبيض.

الخرافة السادسة: الرجال فقط يصابون بارتفاع ضغط الدم

على الرغم من أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم، إلا أنه يمكن أن يصاب الجميع به، حيث يمتلك كل شخص مخاطر مماثلة للإصابة بارتفاع ضغط الدم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :