facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بريطانيا تعاني أزمة بسبب "بريكست" وكورونا


26-06-2021 06:15 PM

عمون - تواجه بريطانيا أزمة نقص الأغذية جراء وباء كورونا، وخروجها من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، اللذين تسببا في نقص اليد العاملة وتضرر المحاصيل الزراعية.

وبات قطاعات الغذاء، مثل المطاعم والمسالخ، في المملكة المتحدة تواجه تحديا هائلا هذا الصيف، حيث لا يوجد عدد كاف من العمال بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والوباء، بالتزامن مع سعيها الآن لتوسيع طاقتها الإنتاجية بعد إعادة فتح البلاد.

تعمل شركات تصنيع اللحوم على خفض الإنتاج وتؤدي الندرة "الكارثية" في عدد السائقين إلى تعطيل توصيل الطعام إلى المتاجر الكبرى.

وتفتقر المستودعات والمزارع إلى العمالة أيضا، مما يهدد بخنق تدفقات الإمدادات الغذائية، بينما تضطر الحانات المحلية والمطاعم إلى تقييد الخدمة وزيادة أجور الطهاة والموظفين.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" عن رئيس اتحاد سلسلة التبريد البريطانية، شين برينان، قوله: "نحن نكافح باستمرار كل يوم في محاولة لتذليل أزمة سلاسل التوريد. نشهد بالفعل رفوفا فارغة في بعض أجزاء سلسلة الإمداد الغذائي وفي محلات السوبر ماركت ومحال الضيافة. هذا سوف يستمر. وسنشهد نقصا متقطعا طوال الصيف".

وبدأ النقص مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، الذي حد من تدفقات العمال ذوي الأجور المنخفضة من بلدان الاتحاد الأوروبي. وتصاعدت المشكلة خلال وباء كورونا مع مغادرة الآلاف من الأشخاص المملكة المتحدة، والآن مع إعادة فتح الاقتصاد، يبدو أن العديد من هؤلاء العمال ليسوا في عجلة من أمرهم للعودة إلى بريطانيا.

بلومبرغ + العربي الجديد





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :