facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الرئيس اللبناني يطلب من المصرف المركزي استمرار دعم الدواء


28-06-2021 04:07 PM

عمون - طلب الرئيس اللبناني ميشال عون من حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، "دعوة المجلس المركزي الى اتخاذ القرار المسؤول والمناسب المتعلق باستمرار دعم الدواء، لأن هذا الامر يتعلق مباشرة بحياة المواطنين وسلامتهم ولا يمكن التساهل به".

ووفق بيان صحفي للرئاسة اللبنانية، اليوم الاثنين، فأنه من المقرر أن يعقد المجلس المركزي لمصرف لبنان اجتماعا خلال يومين، لبحث موضوع رفع الدعم عن الدواء، من ضمن سلسلة خطوات لتخفيف عجز المالية العامة، بعد خطوات مماثلة شملت قطاعي المحروقات والمواد الغذائية.

ويشهد لبنان حاليا ازمة كبيرة في قطاع الادوية نتيجة عدم البت سريعا بموضوع الدعم او عدمه.

وفي السياق، اعلن رئيس الحكومة اللبنانية المكلفة بتصريف الاعمال حسان دياب في تصريح بعد ترؤسه اجتماعا وزاريا وقضائيا اليوم لبحث منصات تسعير الدولار في السوق السوداء " انه تم الاتفاق على ان يتولى القضاء ملاحقة المتلاعبين بالدولار والعمل لإقفال جميع منصات تسعيره وتفعيل الإجراءات الهادفة إلى قمع التلاعب بأسعار السلع التي يتم استيرادها على منصة صيرفة مصرف لبنان".

واضاف دياب" الدولة ومؤسساتها، مصرف لبنان و64 مصرفا، وشركات ومحلات و6 ملايين نسمة، تتحكم بهم منصة أو منصات تحدد سعر الدولار وترفعه وتخفضه، ولا أحد يعرف المعايير لارتفاع أو انخفاض سعره في السوق السوداء.

يذكر ان سعر صرف الدولار الاميركي سجل في السوق السوداء في بيروت اليوم ما بين 17600 و17700 ليرة لبنانية.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :