facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





البخيت: لا قصة متماسكة او تصوير يثبت وجود سمك القرش في العقبة


29-06-2021 10:41 AM

* رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة: خليج العقبة منطقة غير حاضنه لأسماك القرش

* البخيت: الاجهزة الرسمية لم ترصد سمك القرش في الاماكن التى أدعى فيها بعض المواطنين مشاهدته

عمون - أكد رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت أن الاجهزة الرسمية لم ترصد مشاهدة سمكة قرش في الاماكن التي ادعى بعض المواطنين مشاهدتها ولم تكن هناك قصة حقيقة متماسكة او فيديوهات تثبت الموضوع مشيرا الى أن الخبراء يؤكدون ان خليج العقبة بيئة غير حاضنة لأسماك القرش لأنها مياه مغلقة ولان سمك القرش لا يعيش إلا في المناطق المفتوحة.

وقال المهندس البخيت في مداخلة عبر إذاعة الامن العام إن الاجهزة المعنية بدأت بتمشيط بحر المنطقة الشمالية والوسطى عقب ورود انباء عن اصابة شخص بعضة سمك القرش اثناء ممارسة العاب رياضية في خليج العقبة.

وأكد أنه وخلال الايام الـ 3 الماضية كثفت الشرطة البحرية الملكية دورياتها وجهودها وتواجدها بشكل كبير ليلاً نهاراً كما قامت جمعية الغوص بإرسال غواصين إلى اماكن عدة في خليج العقبة ولم يكن هناك رصد من اي جهة رسمية بمشاهدة سمكة القرش.

وأضاف المهندس البخيت أن تقرير الطبيب الشرعي بين أن اصابة الشاب ناتجة عن ارتطامه بجسم صلب وهذا لا يتعارض مع ان تكون الاصابة ناتجة عن عضة حيوان ولم يتم الجزم بمشاهدة سمك القرش.

وأشار المهندس البخيت الى ان الفيديوهات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي بقيام بعض الاشخاص باصطياد سمكة قرش فيديو قديم يعود الى العام 2013 منوها ان نشر الفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي لن تعود على العقبة الا بالدمار الاقتصادي.

ودعا المهندس البخيت المواطنين الى توخي الحذر وعدم السباحة في المناطق غير المسموح فيها وإبلاغ الشرطة البحرية الملكية في حال مشاهدة سمكة قرش حتى يتم التعامل مع هذا الحدث حسب المعايير العالمية والبرتوكولات المتبعة.

وفي معرض رده على سؤال حول الاجراءات التي اتخذتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية لاستقبال السياح قال المهندس البخيت إن نسبة تلقي المطعوم المضاد لفيروس كورونا في العقبة وصل الى 67% داعيا إلى الإسراع للحصول على المطعوم لتكون العقبة منيعة ضد هذا الوباء وتطبيق الإجراءات والقرارات التي تسهم في عودة الحياة الطبيعية للمدينة واعتبارها منطقة آمنة ضد هذا الوباء ووجهة آمنة لجميع مرتاديها داخليا وخارجيا وبما يضمن عودة الحياة السياحية والاقتصادية والتجارية.

وأشار الى انه واستنادا لقرارات الحكومة فإنه لن يتم السماح للزوار بدخول مدينة العقبة عبر المراكز الجمركية وادي اليتم ووادي عربة أو عبر المعابر الحدودية أو المطار إلا للأشخاص الذين حصلوا على جرعتي اللقاح أو الجرعة الأولى من المطعوم ومرور 21 يوما على تلقيها أو فحص pcr قبل الوصول بمدة 72 ساعة لمن هم أعمارهم فوق 6 سنوات".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :