facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لعنة مجموعة الموت تصعق الأبطال في يورو 2020


29-06-2021 11:31 PM

عمون - انضم منتخب ألمانيا لقائمة المنتخبات التي ودعت بطولة يورو 2020 مبكرا وذلك بخسارته على يد إنجلترا بهدفين دون رد في الدور ثمن النهائي.

وجاءت خسارة المانشافت على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية "لندن"، حيث ظهر الماكينات بأداء باهت حتى نهاية المباراة.

وكان المنتخب الألماني تأهل إلى دور الـ16 بعدما احتل المركز الثاني بالمجموعة السادسة خلف فرنسا، متقدما على البرتغال حامل اللقب.

والغريب أن المجموعة التي تواجد بها الألمان أطلق عليها قبل انطلاق البطولة "مجموعة الموت"، نظرا لقوة المنتخبات المتواجدة بها، وهي فرنسا، والبرتغال والمجر، بجانب ألمانيا.

وبدا أن لعنة مجموعة الموت قد أصابت كل المنتخبات التي تواجدت بها، حيث إن المجر ودعت البطولة من الدور الأول باحتلالها ذيل الترتيب.

وبعد تأهل فرنسا وألمانيا والبرتغال إلى دور الـ16، لم يستطع الثلاثي الصمود لفترة أطول، لتودع المنتخبات الثلاثة النسخة الـ16 في غضون 3 أيام فقط.

وكانت البرتغال أول المودعين في ثمن النهائي بعد خسارتها على يد بلجيكا بهدف دون رد، قبل أن تلحق بها فرنسا بالخسارة بركلات الترجيح أمام سويسرا.

وتكمن المفارقة في أن المنتخبات الـ3 هي التي هيمنت على البطولات الكبرى في آخر 7 سنوات على الأقل، حيث توج منتخب ألمانيا بطلا لكأس العالم عام 2014.

وبعد عامين فقط، نالت البرتغال أول لقب في تاريخها بالتتويج بطلا ليورو 2016 على حساب فرنسا، لكن الديوك عوضوا أنفسهم بالتتويج بطلا لمونديال 2018.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك، بل عاد المنتخب البرتغالي، بقيادة أسطورته كريستيانو رونالدو، لقنص لقب دوري الأمم الأوروبية في نسخته الأولى عام 2019.

ولم يتمكن هؤلاء الكبار من الحفاظ على هيبتهم في النسخة الـ16 من بطولة أمم أوروبا، ليودعوا اليورو جميعا من دور الـ16.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :