facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نمو الناتج المحلي الاردني 0.3%


30-06-2021 03:11 PM

عمون - ارتفع الناتج المحلي الإجمالي بأسعار السوق الثابتة (نمو الاقتصاد) للأردن خلال الربع الأول من عام 2021، بنسبة 0.3%، مقارنة بالربع الأول من عام 2020، بحسب النتائج الأولية للتقديرات الربعية الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة.

وأظهرت تقديرات أولية أن قطاعات اقتصادية حققت نموا خلال الربع الأول من عام 2021 مقارنة بالربع الأول من عام 2020، حيث حقق قطاع الصناعات الاستخراجية أعلى معدل نمو خلال هذه الفترة بلغت نسبته 15.3%، ثم قطاع الزراعة بنسبه بلغت 2.9%، تلاه قطاع المالية والتأمين وخدمات الأعمال بنسبة 2.1%، ثم قطاع الحكومة بنسبة 1.0%.

وأظهرت التقديرات أن قطاع الخدمات الاجتماعية والشخصية سجل أعلى تراجعا بلغت نسبته -3.0%، ثم قطاع النقل والتخزين والاتصالات بنسبة -2.3%، ثم قطاع الإنشاءات تراجع بنسبة -1.8%.

وعلى صعيد المساهمات القطاعية في معدل النمو المتحقق خلال الربع الأول من عام 2021 والبالغ 0.3%، ساهم قطاع المالية والتأمين وخدمات الأعمال بما مقداره 0.41 نقطة مئوية، في حين ساهم قطاع الصناعات الاستخراجية ما مقداره 0.33 نقطة مئوية، وساهم قطاع الزراعة بما مقدارة 0.16 نقطة مئوية من إجمالي معدل النمو المتحقق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :