facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نائب رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس الخدمة العامة العراقي


30-06-2021 03:43 PM

عمون - التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، اليوم الأربعاء، في دار رئاسة الوزراء، رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحاديّ في جمهورية العراق محمود التميمي والوفد المرافق له.

وأكّد كريشان أنّ زيارة رئيس مجلس الخدمة العامة العراقي والوفد المرافق للأردن، تأتي في إطار توثيق أواصر المحبة والتعاون بين البلدين الشقيقين، وتعزيزاً للعلاقات الأخويّة التي تجمع جلالة الملك عبدالله الثاني، والرئيس العراقي برهم صالح، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

وأشار خلال اللقاء الذي حضره أمين عام رئاسة الوزراء أشرف سمارة الزعبي، ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، والسفير العراقي في عمان حيدر العذاري، إلى أنّ زيارة العمل التي قام بها وفد من مجلس الخدمة العامة الاتحادي العراقي إلى ديوان الخدمة المدنية، تأتي في إطار تبادل الخبرات والتنسيق، وتعزيز قدرات أجهزة الإدارة العامة في البلدين الشقيقين، وبما ينعكس ايجاباً على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكّد كريشان اهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني في تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الأردن والعراق في المجالات كافة، خصوصاً في مجال إصلاح وتحديث الإدارة العامة، والإستفادة من خبرات كلا الجانبين التراكميّة في مجال الخدمة المدنية، لافتاً إلى حرص جلالته المستمر على الإسراع في تنفيذ برنامج الإصلاح والتطوير الإداريّ وتعزيز قدرات موظفي القطاع العام وتطويرها.

وقال التميمي، من جانبه، إن القمة الثلاثية التي عُقدت الأحد الماضي في بغداد بمشاركة جلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، يجب أن تنعكس مخرجاتها على جميع مناحي الحياة الاجتماعية في الدول الثلاث، ولا سيما تعزيز التعاون والتنسيق في مجال الإدارة العامة والخدمة المدنية.

وأشار إلى أهمية استثمار التجربة الأردنية في مجال الإدارة العامة والخدمة المدنية، والإستفادة من تجارب الأردن في هذا المجال، لافتاً إلى أن زيارة الوفد العراقي تأتي في إطار تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في مجال إدارة وتخطيط المورد البشري في القطاع العام والوظيفة العامة، من خلال تبادل الزيارات والرؤى بين مجلسيّ الخدمة في الأردن والعراق.

وأثنى التميمي على جهود جلالة الملك عبد الله الثاني وحرصه المستمر على دعم العراق وتعزيز التنسيق والتعاون الثنائي بين البلدين في جميع المجالات، وبما ينعكس إيجاباً على مصلحة الشعبين الشقيقين.

وأشار رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر إلى أن زيارة رئيس مجلس الخدمة العامة العراقي والوفد المرافق كانت مثمرة بتبادل التجارب والخبرات في مجال إدارة وتخطيط المورد البشري في القطاع العام بين البلدين، مشيداً بقدرات العراق في هذا الخصوص.

واطلع الوفد العراقي، وفق الناصر، على تجربة ديوان الخدمة المدنية في تعيين الموظفين بناء على استخدام الكفايات المهنية، خاصّة الآلية التي جرى التعامل بها خلال فترة جائحة كورونا في تعبئة الشواغر الطبية والصحية في وزارة الصحة، إلى جانب تطوير آليات الاستقطاب، والأنظمة الإلكترونية العاملة في الديوان، لافتاً إلى إمكانية الربط الإلكتروني بين الديوان ومجلس الخدمة العامة العراقي، مع السعي لتأطير العلاقات بين البلدين في هذا المجال من خلال توقيع اتفاقات التعاون مستقبلاً.

وقال الناصر إن الوفد العراقي اطلع على تجارب المؤسسات الحكومية في مجال الإدارة العامة ومكافحة الفساد، وذلك من خلال زياراتهم إلى معهد الإدارة العامة، وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد، ومركز الملك عبد الله الثاني للتميز.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :