facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الوزيرة علي تؤكد ضرورة التعاون الاقتصادي مع سوريا


30-06-2021 04:15 PM

عمون - التقت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي الأربعاء، وفدا يمثل اتحاد غرف التجارة وعددا من رؤساء وممثلي غرف الصناعة والتجارة السورية.

وضم الوفد رئيس اتحاد غرف التجارة السورية؛ رئيس غرفة تجارة دمشق محمد اللحام، ونائب رئيس الاتحاد رئيس غرفة تجارة حلب محمد حموي.

وأكدت الوزيرة أهمية العمل المشترك لتعزيز التعاون الاقتصادي، ولا سيما في مجالات التجارة والاستثمار وصولا إلى تفاهمات تحقق مصالح القطاع الخاص في كلا البلدين.

واطلعت المهندسة علي، خلال اللقاء الذي حضره أمين عام الوزارة بالوكالة المهندس حسن العمري ورئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي، الوفد السوري على المباحثات مع وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري الدكتور محمد الخليل عبر تقنية الاتصال عن بعد الخميس الماضي، ونتائجها الإيجابية التي ركزت على وضع تصور أولي لبحث آليات التعاون الاقتصادي في مختلف المجالات وتحديث خطة العمل المشترك الموضوعة في شهر آذار عام 2020.

وقال الكباريتي إن القطاع التجاري في الأردن وسوريا يبذل مساعي حثيثة لتنشيط التجارة البينية وزيادة أطر التعاون الاقتصادي بما يخدم المصالح المتبادلة للقطاع الخاص في كلا البلدين، ومواجهة الصعوبات الناتجة عن جائحة كورونا وتداعياتها الاقتصادية.

واكد الوفد استعداده للعمل مع القطاع الخاص الأردني من اجل زيادة أطر التعاون التجاري والاستثماري، ولاسيما في هذه المرحلة التي تنطوي على كثير من التحديات والصعوبات الناتجة عن ارتفاع أجور الشحن.

وعرض الوفد مقترحات لزيادة التعاون الاقتصادي، مطالبين بإزالة الصعوبات التي تواجه التجارة البينية بين البلدين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :