facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير البيئة يفتتح ورشة حول تعزيز برنامج مسؤولية المنتج الممتدة


30-06-2021 06:08 PM

عمون - افتتح وزير البيئة نبيل مصاروة، مساء الثلاثاء، ورشة عمل خاصة بتعزيز تنفيذ البرنامج الوطني لمسؤولية المنتج الممتدة الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

وقال مصاروه، خلال افتتاحه الورشة، إن الوزارة تواصل بذل الجهود لتعزيز مبدأ مسؤولية المنتج الممتدة من خلال تطبيق أفضل التقنيات والممارسات البيئية المتاحة في مجال إدارة النفايات، مشيرا إلى إصدار القانون الإطاري لإدارة النفايات في العام الماضي، والذي تضمن نصوصا تشريعية لتعزيز تنفيذ هرمية إدارة النفايات وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع.

وأضاف أن تنفيذ البرامج المتعلقة بمسؤولية المنتج الممتدة، تسهم في خلق فرص استثمارية في قطاع النفايات، وتطبيق مفهوم الاقتصاد الدائري الهادف إلى الحفاظ على الموارد واستخدامها الأمثل من أجل تطوير البيئة والاقتصاد في آن واحد.

وأشار المصاروه إلى التزام الحكومة بتطبيق المبادئ البيئية لرسم خارطة طريق العمل البيئي في الأردن.

وأكد أمين عام وزارة البيئة الدكتور محمد الخشاشنة، بدوره، ضرورة تكثيف اللقاءات التشاورية والتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة للوصول إلى آلية مناسبة لتنفيذ نظام مسؤولية المنتج الممتدة على الصعيد الإداري والمالي، بما في ذلك نظام تسجيل منتجي ومستوردي البضائع، وآلية إدارة المبالغ المالية المدفوعة من قبلهم لإدارة النفايات.

وبين أن تنفيذ نظام مسؤولية المنتج الممتدة يتطلب ربطه بمشاريع إدارة النفايات الأخرى التي تنفذ حالياً في المملكة، والبحث عن فرص التمويل المناسبة لدعم هذه المشاريع.

وأشار مندوب غرفة صناعة الأردن المهندس معن عياصره، بدوره، إلى أن غرف الصناعة وبالتنسيق مع غرف التجارة، مستعدة للتعاون مع وزارة البيئة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، في تنفيذ نظام مسؤولية المنتج الممتدة وإيجاد قطاع صناعي تنافسي قادر على النمو على أساس الاقتصاد الأخضر.

يشار إلى وزارة البيئة تنفذ البرنامج الوطني لمسؤولية المنتج الممتدة بالشراكة مع المؤسسات الرسمية ذات العلاقة، كوزارة الإدارة المحلية، وغرفة صناعة الأردن، وغرفة تجارة الأردن، وأمانة عمان الكبرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :