facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حدث عمره 129 عاما .. إيفرتون يتعاقد مع مدرب ليفربول الأسبق


30-06-2021 06:50 PM

عمون - أتم نادي إيفرتون الإنجليزي تعاقده مع المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز يوم الأربعاء، لخلافة سلفه الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وأعلن النادي الإنجليزي في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني، أن بينيتيز وقع على عقد لمدة 3 سنوات، ليبدأ مهمته مع الفريق يوم 5 تموز المقبل، موعد انطلاق فترة الإعداد.

وجاء تعيين بينيتيز بعد عملية بحث مكثفة عن مدرب جديد للفريق، وذلك فور رحيل أنشيلوتي صوب ريال مدريد الإسباني، لخلافة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

ومن المتوقع أن تتسبب هذه الخطوة في خسارة بينيتيز شعبيته الجارفة بين جماهير ليفربول، العدو الأبدي لإيفرتون، وذلك بعدما كان أحد الرموز التاريخيين في ملعب أنفيلد.

كما بات بينيتيز ثاني مدرب يقود ليفربول وإيفرتون بعد ويليام إدوارد باركلي، الذي كرر نفس الأمر بين عامي 1888 و1892.

وسبق للمدرب الإسباني العمل في ليفربول بين عامي 2004 و2010، قاده خلالها للفوز بألقاب دوري الأبطال، كأس الاتحاد الإنجليزي، الدرع الخيرية والسوبر الأوروبي.

تكمن المفارقة في أن إيفرتون هو أكثر الفرق التي تغلب عليها بينيتيز على مدار مسيرته التدريبية، بواقع 11 انتصارا بكافة المسابقات، بالتساوي مع وست هام يونايتد.

وعلى مدار تاريخه في البريميرليج، قاد بينيتيز الفرق التي دربها في 340 مباراة، حقق خلالها الفوز في 168، ليفوز بجائزة مدرب الشهر في 7 مناسبات مختلفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :