facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"جيشنا في مئة عام" .. نفق يحكي قصة تطور القوات المسلحة


05-07-2021 01:28 PM

عمون - ضمن احتفالات متحف الدبابات الملكي بمئوية الدولة الأردنية، أقام المتحف نفقاً يحكي قصة تطور القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي تحت اسم "جيشنا في مئة عام"، ضم صورا ولوحات تعرض لأول مرة تبرز مراحل تطور القوات المسلحة بشكل عام وسلاح الدروع بشكل خاص خلال مئة عام من التميز والعطاء.

ويركز النفق على مسارين الأيمن يحوي صورا لتطور الجيش والايسر على تطور الدروع بحيث يستقرئ الزائر الرؤى الملكية ويشاهد تعاقب الملوك الاربعة للمملكة ودورهم الإنساني والاجتماعي وتطور انشاء الجيش الاردني.

ويعرض النفق ايضا صورا نادرة تعرض لأول مرة تغطي عدة مراحل رئيسية مثل تعريب قيادة الجيش ومعركة الكرامة وتشكيل اول وحدة للمظليين وتخريج الفوج الأول لجامعة مؤتة وغيرها العديد من الصور، اضافة إلى شاشة عرض تعرض بعض قاعات متحف الدبابات الملكي.

سيتجول المعرض المتنقل "جيشنا في مئة عام" في عدة محافظات داخل المملكة للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين لإبراز دور الجيش في حماية الوطن والمواطن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :