facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





محافظة: فشل الصحة العالمية باحتواء كورونا كبد خسائر بشرية ومادية


06-07-2021 02:02 PM

عمون - قال الوزير الاسبق وعضو اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة السابق الدكتور عزمي محافظة إن فشل منظمة الصحة العالمية باحتواء كوفيد (19) على مستوى العالم، كبد العالم خسائر بشرية ومادية.

وأضاف أن تأخر منظمة الصحة العالمية في إعلان الفيروس كوباء عالمي ساعد في سرعة انتشاره.

وأكد محافظة خلال محاضرة عقدها حزب المؤتمر الوطني "زمزم" مساء الاثنين بعنوان "استراتيجية الأمن الصحي ما بعد جائحة كورونا"، استثمار بعض الدول في الفيروس، حيث شددت من قبضتها الأمنية وتمددها الاقتصادي مثل الصين.

وعلى الصعيد المحلي أكد محافظة على ضرورة وضع استراتيجية واضحة المعالم في مجابهة وباء كورونا والاستفادة من التجارب السابقة وضرورة معالجة الأخطاء التي وقعت نتيجة عدم وجود خبرة سابقة بهذا الفيروس.

ودعا إلى اتاحة المعلومات للبحث العلمي والدراسات الضرورية حول هذا الوباء، مشددا أن الاجراء الوحيد لمواجهة فيروس كورونا هو التطعيم.

واستعرض محافظة خلال المحاضرة التي حضرها عدد من الأكاديميين والأطباء والمهتمين بالوضع الوبائي في الأردن، انتشار الأوبئة منذ بداية القرن الحالي على وجه الخصوص وسرعة انتشار فيروس كورونا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :