facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العمل والسكان النيابية تقر معدل قانون العمل


07-07-2021 04:43 PM

عمون - اقرت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، مشروع قانون معدل لقانون العمل لسنة 2021 .

وقال رئيس اللجنة النائب حسين الحراسيس، بحضور وزير العمل يوسف الشمالي وأمين عام الوزارة فاروق الحديدي، إن "معدل العمل" من القوانين المهمة والحساسة لأنها تمس شريحة كبيرة من ابناء المجتمع.

وبين أن اللجنة أقرت هذا المشروع، بعد ان أجرت العديد من الاجتماعات والمشاورات مع أصحاب الخبرة والاختصاص، للوصول إلى قانون عصري يتماشى مع متطلبات العصر ويحقق الغاية والمصلحة العامة.

بدورهم، بين أعضاء اللجنة النواب؛ اسماء الرواحنة، وعيد النعيمات، وعبد الرحمن العوايشة، وسالم الضمور، وسليمان أبو يحيى أن "معدل العمل " يهدف لتنظيم سوق العمل واحلال العمالة الاردنية بدل الوافدة، للقضاء على مشكلة البطالة بين الشباب.

وأشاروا إلى ان تلك المشكلة أصبحت تتفاقم في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تشهدها المملكة، ما يدعو لايجاد تشريعات تتماشى مع التطورات الجديدة.

بدوره أكد الشمالي ان "معدل العمل" جاء لتنفيذ برامج وزارة العمل في مجالات تشغيل الأردنيين وتنظيم سوق العمل وتوفير مزيد من الحماية القانونية للعمال من خلال التشدد بالعقوبات على المخالفين لإحكام القانون.

وأضاف أن مشروع القانون يهدف أيضا إلى منع تسرب العمالة الوافدة للسوق الأردني وضبطها بشكل دقيق ومنع حالة الفوضى السائدة في سوق العمل، وإحلال العمالة الأردنية محل الوافدة، مبينا أن الاسباب الموجبة لمشروع القانون جاءت لتنظيم عملية تشغيل العمال الأردنيين داخل المملكة وخارجها من خلال التعاقد مع شركات متخصصة لتشغيلهم ضمن اجراءات واشتراطات قانونية خاصة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :