facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معدل قانون التنفيذ على جدول أعمال استثنائية النواب


08-07-2021 08:43 PM

عمون - علمت عمون أن التعديلات على قانون التنفيذ المثير للجدل ستدرج على أعمال الدورة الاستثنائية المتوقع الاعلان عن تفاصيلها في إرادة ملكية سامية، في الاسبوع المقبل.

وقالت مصادر مطلعة إن التعديلات ستتضمن تيسيرا كبيرا على المدينين، دون الانتقاص من حقوق الدائنين، وستأخذ في اعتبارها المذكرات النيابية المتكررة التي وصلت الى الحكومة على مدار سنوات، وطالبت بعدم حبس المدين إلا في حدود ضيّقة، كما ستستند الى العهد الدولي لحقوق الانسان الذي وقع وصادق عليه الاردن قبل سنوات ويمنع حبس المدين.

وأضافت أن اقرار التعديلات سيشكل انفراجا حقيقيا في المجتمع الاردني، في ضوء تجاوز رقم المدينين المعرضين للسجن أكثر من نصف مليون مواطن، ويعيشون في حالة خوف وتحسب من انتهاء مفعول أمر الدفاع رقم 28، وستكون نقطة تُسجل لصالح الحكومة ومجلس الامة معا.

وتوقعت المصادر ألا تضم قائمة القوانين المدرجة أكثر من عشرة تحمل ضرورة قصوى ليتسنى لمجلس الامة الوقت الكافي لدراستها واقرارها حسب الدستور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :