facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العين الشرفات: يجب عدم نسيان الاصلاح الاقتصادي والاجتماعي


10-07-2021 01:31 PM

عمون - قال العين طلال الشرفات إن الإصلاح والتحديث مهمة وطنية مستمرة وشاملة لا تقتصر على تحديث المنظومة السياسية فقط، ولا يجوز أن نقتصر في فكرنا وتوجهاتنا الوطنية على مراقبة أعمال اللجنة الملكية لتحديث المنظومة ومخرجاتها وحسب، وننسى أو نتناسى الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي وتعزيز دور المؤسسات الرقابية في مراقبة حماية المال العام وصيانة الثقة العامة وترسيخها كلما حلّ بها أمر.

وأضاف أن قانون الكسب غير المشروع الموجود في عهدة مجلس الأمة وما يتضمنه من احكام وتعديلات تحسّن أدوات وأساليب مراقبة نمو الثروة، ويتجاوز في أهميته كل التشريعات الناظمة للحياة السياسية لأنه يعبّر عن حاجة الوطن إلى أن يتعرى كل المشمولين بأحكام إشهار الذمة المالية عن سرية وضوابط مراقبة أموالهم لمصلحة الشفافية والنزاهة وسيادة القانون؛ ما دام أنهم قبلوا التصدي للمسؤولية العامة وقبلوا إشغال الموقع العام.

وتابع "بالمقابل هناك أيضا المشروع المعدل لقانون النزاهة ومكافحة الفساد الذي يعزز دور الهيئة في الاستقلال والتحقيق الاحترافي وتمكين المجلس من القيام بأعماله، وهذا يتطلب منا موقفاً وطنياً مخلصاً لحماية المال العام والثقة العامة بما يتوائم مع المعايير الدولية لتعزيز منظومة النزاهة ومكافحة الفساد. وهذان المشروعان يشكلان خطوة مهمة في صيانة المال العام إن لم يتم تقليم أظافر تلك النصوص".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :