facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإمارات تمنح الشاعر الأردني يوسف أبو لوز الإقامة الذهبية


13-07-2021 05:55 PM

عمون - منحت دولة الإمارات العربية المتحدة الشاعر الأردني يوسف أبو لوز الإقامة الذهبية عن فئة المبدعين من أهل الثقافة والفن، تقديراً لنتاجه الإبداعي على مدى سنوات.

وشكر أبو لوز الإمارات بوصفها حاضنة للإبداع والمبدعين، وقال إن المشروع الثقافي والفني من المفاصل المهمة في الدولة منذ تأسيسها وحتى اليوم، مؤكداً أن كل دولة عنوانها الأبرز هو الثقافة؛ فإنها تعد دولة الريادة والحضارة والتاريخ والإنسان.

وأضاف قائلا :"تحقق الإمارات نموّاً ثقافياً متزايداً منذ سنوات لم أرَ له نموذجاً مشابهاً في الكثير من بلدان العالم، والإمارات بلد أمن وأمان واستقرار اقتصادي واجتماعي ونفسي لأكثر من مئتي جنسية في العالم تتعايش بتسامح وتكامل إنساني وثقافي جعل من البلاد بيئة عالمية منفتحة على ثقافات وحضارات جهات العالم الأربع".

وتابع أبو لوز :"شكراً للإمارات، فقد وفّرت لي الإقامة والعمل والإنتاج الأدبي المنتظم من خلال عملي الصحفي الثقافي المنتظم أيضاً منذ الثمانينات وحتى الآن، وآمل دائماً أن أردّ الجميل لهذا البلد العربي الأصيل بالتأكيد على متابعة الحياة الثقافية الإماراتية والعربية على مستوى من المهنية والموضوعية والتوثيق الأمين".

ويوسف أبو لوز شاعر، وصحفي وكاتب مقال يومي في جريدة الخليج الصادرة في الشارقة في الإمارات، حيث يتناول فيها الشأن الثقافي المحلي وموضوعات حيوية أخرى، وهو عضو رابطة الكتاب الاردنيين، واتحاد الكتاب والأدباء العرب، واتحاد كتّاب وأدباء الإمارات.

أصدر صاحب "ضجر الذئب" ست مجموعات شعرية، وتُرجمت مجموعته الشعرية (زوجة الملح) كاملةً إلى اللغة الفرنسية، ووقّع طبعتها المترجمة في معرض باريس الدولي للكتاب (2018)، ويذكر أن هذه المجموعة ذاتها وصلت إلى القائمة الطويلة في جائزة الشيخ زايد للكتاب، وتُرجمت (زوجة الملح) أيضاً إلى اللغة الهندية كاملة، والترجمتان (الفرنسية والهندية) صدرتا عن هيئة الشارقة للكتاب توالياً في العامين 2018 و2019، فيما تُرجمت بعض أشعاره إلى الإنجليزية.

حاز أبو لوز جوائز عدة، ومنها: جائزة عرار الأدبية عن رابطة الكتاب الأردنيين، وجائزة تريم عمران على العمود الصحفي، وجائزة الصحافة العربية عن موضوع حول القدس في العام 2019.

وترأس يوسف أبو لوز القسم الثقافي في جريدة الخليج منذ العام 2007، وإلى العام 2016، ونال القسم في 2008 شخصية العام الثقافية بتكريم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

يعيش ويعمل أبو لوز في الإمارات منذ العام 1984، وواكب مشهدها الثقافي وتابعه عن كثب، وأصدر "شجرة الكلام" التي تناول فيها شخصيات إبداعية اماراتية.

إلى ذلك، تُمنح الإقامة الذهبية لأصحاب المواهب التخصصية والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة من أطباء ومتخصصين وعلماء ومخترعين ومبدعين.

يشار إلى أن الإمارات أعلنت منح الإقامات الذهبية، وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم / 56 / لسنة 2018 بشأن تنظيم تصاريح الإقامة للمستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب المواهب التخصصية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :