facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جامعة الزيتونة الأردنية تعقد المؤتمر الدولي العاشر لتكنولوجيا المعلومات


14-07-2021 01:30 PM

عمون - عقدت كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات في جامعة الزيتونة الأردنية المؤتمر الدولي العاشر لتكنولوجيا المعلومات تحت عنوان" تعلم الآلة المتقدم والتعلم العميق" والذي رعاه رئيس مجلس الأمناء عيد الفايز وبحضور مدير المركز الروسي للعلوم والثقافة في سفارة روسيا الاتحادية اليكسي بوكين .

وأكد رئيس مجلس أمناء الجامعة عيد الفايز على أهمية المؤتمرات العلمية التي تفتح آفاقا جديدة للأبحاث العلمية والباحثين المشاركين فيها، وأضاف أن جامعة الزيتونة الأردنية تعد من الجامعات الرائدة في مجال البحث العلمي والتعليم الأكاديمي وخدمة المجتمع.

وبين رئيس الجامعة الدكتور محمد المجالي أن انعقاد هذا المؤتمر يأتي متزامناً مع الاحتفالات بمئوية الدولة الأردنية، المئوية التى حملت معها إنجازات عظيمة وتطورات هائلة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصحية، وجعلت الأردن محط اعجاب الجميع في ظل الراية الهاشمية، بقيادة صاحب الجلالة الملك عبد اللهِ الثاني ابن الحسين المعظم.

وأضاف أن انعقاد مؤتمر كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات العلمي الدولي العاشر جاء تعزيزاً لرسالة جامعة الزيتونة الأردنية الرامية الى الارتقاء بواقع البحث العلمي، وتوطيد أواصر المحبة والتعاون مع الأساتذة الأجلاء في الجامعات العالمية والعربية والمحلية، والسمو بالمشهد الثقافي الذي كان ولا يزال يُشكل انموذجاً راقياً للثقافات المختلفة.

وأوضح المجالي أن محاور هذا المؤتمر جاءت منسجمة ومتناغمة مع أهدافه حيث حرصت الجامعة على أن لا يكون مؤتمراً تقليدياً في عنوانه ومعالجاته، وأن يكون فيه من الحداثة والكشفِ والاستشراف ما يؤشر على قيمته العلميّة، لذا فقد صيغت محاوره بدقة وعناية، شارك في وضعها مجموعة من الأساتذة الأفاضل ممن وجدوا فيه متسعاً كبيراً للتجديد والابداع والابتكار.

وأكد عميد كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات ورئيس المؤتمر الدكتور أمجد زريقات أن انعقاد هذا المؤتمريأتي تجسيدا لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في جعل الأردن مركزاً اقليمياً لتكنولوجيا المعلومات، والبوصلة التي نتبعها والدافع للعمل الدؤوب لتحقيق هذه الرؤية.

وبين أن المؤتمر لهذا العام يأتي بالتعاون مع جامعة تومسك الحكومية الروسية ومجمع IEEE العالمية فرع الأردن، ليمنح الفرصة للباحثين من أبناء هذا الوطن ليطلعوا على آخر التطورات في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويسهم في فتح الآفاق لهم للتواصل مع الباحثين من مختلف أنحاء العالم.

وأوضح أن المؤتمر تناول عدة محاور هي: علم البيانات، والنظم الذكية ، والأمن السيبراني، والتحليل والنمذجة الرياضية، هندسة البرمجيات، وانترنت الأشياء، وتم اضافة محور خاص بالحلول التقنية والتكنولوجية لجائحة كورونا.

وأشار زريقات إلى أن عدد الأبحاث التي تم قبولها في المؤتمر بلغت 176 بحثا تم تقييمها من قبل أعضاء لجنة تحكيمية تكونت من خبراء ومختصين من جامعات مختلفة من عدة دول عربية وأجنبية ، وأن عدد الباحثين بلغ 673 باحثا من 42 دولة عربية وأجنبية وهي الأردن، والامارات، والبحرين، والجزائر، والسعودية، وتونس، وقطر، والعراق، وفلسطين، ومصر، وروسيا، واستراليا، وأمريكا، واسبانيا، وباكستان، وبريطانيا، والمانيا، والهند،وتركيا، وبنغلادش، وبولندا، وايطاليا، ومالطا، وماليزيا، وكينيا، وسنغافورة، وهنغاريا، وفيتنام، واذربيجان، والصين، وبلاروسيا، والتشيك، واثيوبيا، وهونق كونق، واوكرانيا، والمكسيك، والفلبين، وسيريلانكا، ورواندا، وايران، واندونيسيا والهند.

وأشاد نائب رئيس جامعة تومسك الحكومية الروسية بروفيسور أرتوم ريكون بالمستوى الرفيع الذي استطاعت جامعة الزيتونة الأردنية بالوصول إليه حيث حققت سمعة مرموقة بين الجامعات المحلية والعربية، وشدد على أهمية هذا المؤتمر الذي يعزز تبادل الخبرات العلمية بين الباحثين من مختلف أنحاء العالم.

وفي نهاية الافتتاح كرم الفايز من جامعة تومسك الحكومية الروسية نائب رئيس الجامعة بروفيسور أرتوم ريكون، والبروفيسور سفيتلانا مويسيفا، والبروفيسور منى دياب من جامعة جورج واشنطن من الولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور روبيرت ريمبل من جامعة بوزنان التكنولوجية في بولندا، والدكتور علاء نشيوات المدير التنفيذي لمحفظة أمنية الإلكترونية في المملكة الأردنية الهاشمية.

ويستمر المؤتمر الذي ينعقد على مدار يومين، بجلسات مدمجة بين الوجاهي وعن بعد مع الإلتزام بالتعليمات الصحية وأوامر الدفاع.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :