facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مليار دولار للمؤثرين على منصات فيسبوك


15-07-2021 03:05 PM

عمون - رصدت شركة فيسبوك مليار دولار لنجوم منصات التواصل الاجتماعي من المؤثرين على تطبيقاتها على مدار 18 شهرا، حتى نهاية 2022.

يأتي ذلك بأحدث تطور في الحرب الجارية بين فيسبوك ومنافسيها لجذب المؤثرين.

ستقوم الشركة بتوزيع الأموال على المؤثرين من خلال عائدات الإعلانات المشتركة والمكافآت للوقت الذي يقضونه على منصتي فيسبوك وأنستقرام، وفي بعض الحالات، ستقدم فيسبوك تمويلًا أوليًا لبعض المبدعين الذين يرغبون في إثبات وجودهم على هذه المواقع.

وكتب الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج في منشور على فيسبوك: "نريد بناء أفضل المنصات لملايين المبدعين لكسب الرزق". ويوضح: "الاستثمار في منشئي المحتوى ليس جديدًا بالنسبة إلينا، لكنني متحمس لتوسيع عملنا في هذا المجال مع مرور الوقت".

منصات التواصل الاجتماعي
وتركز شركات ومنصات التواصل الاجتماعي مؤخرًا على المؤثرين الذين يساعدون في جذب ملايين المستخدمين يوميًا.

وأعلنت منصة فيسبوك عن عدد كبير من المبادرات، بما في ذلك القدرة على طلب الأموال من المعجبين وتوفير الأدوات لبيع المنتجات.

لكن فيسبوك ليست سوى منصة واحدة في سباق شديد التزاحم، حيث تعمل كل من تيك توك وسناب شات وتويتر ويوتيوب على مبادرات مماثلة لتزويد المؤثرين بسبل أفضل لكسب المال.

تخطط العديد من المنصات لاقتطاع جزء من الأرباح المحققة بفضل المؤثرين، ولكن من المتوقع أن يكون ذلك بعد سنوات.

أما فيما يتعلق بالمستقبل القريب، من المحتمل أن يكون تدفق الإيرادات الجديد هذا غير مهم بالنسبة لكبرى الشركات مثل فيسبوك، التي حققت إيرادات بقيمة 86 مليار دولار العام الماضي.

لكن من المهم لفيسبوك والمنصات الأخرى إبقاء هؤلاء المؤثرين على منصاتهم، حيث يجذب محتواهم المستخدمين، وبدون هؤلاء المستخدمين، لا يمكن لـفيسبوك بيع الإعلانات التي تمثل المصدر الرئيسي لإيرادات الشركة.

(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :