facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إسلاميو "المهندسين" يرفضون تعديل نظام انتخاب النقابة


15-07-2021 11:18 PM

عمون - عممت قائمة إنجاز في نقابة المهندسين التابعة لتيار الإخوان المسلمين على كافة منتسبي الإخوان المسلمين والتيارات الإسلامية في النقابة برفض مشاركة الشباب في الانتخابات ورفض تعديل نظام الانتخاب الخاص بالنقابة.

ورفض التيار الاسلامي بحسب تعميم داخلي على نسخة منه موجة لكافة مناصري التيار تعديل نظام الانتخاب بالإضافة لعدم السماح لكل التيارات للمشاركة بالانتخابات وحرمان قطاع الشباب من الترشح لمنصب النقيب والهيئات الإدارية للشعب والفروع، وفق ما نقلت الرأي.

التعميم الذي أصدرته القائمة كان عاجلا لأعضاء الهئيه المركزية في نقابة المهندسين الأردنيين، طلبت فيه من أعضاء قائمتها وقائمة إنجاز التي تمثل المتحالفين معها ضرورة العمل وفق التعميم الصادر بالتصويت بإقرار بعض تعديلات التقاعد وعدم إقرار التعديلات التي توفر فرص عمل للشباب أو صرف رواتب جديدة للمتقاعدين الجدد حيث أصرت على إبقاء رواتب كبار المتقاعدين وكبار السن الذين يعملون بعد تقاعدهم بالقطاع الخاص.

وحثت قائمة انجاز المحسوبة على الإخوان المسلمين في تعميمها جموع المهندسين من اتباع التيار الاسلامي على رفض التعديلات المقترحة على قانون النقابة، وردّها جملة وتفصيلا، وعدم تمرير أي بند من بنودها، وإعادتها إلى المجلس، معتبرة في التعميم أنه " هو القرار الصائب، الذي نرجو منكم جميعا الالتفاف حوله، والحرص على عدم اختراقه".

وخاطب التيار في تعميم اتباع التيار بصيغة الامر مطالبا إياهم التمترس خلف رأي الجماعة وعدم الخروج عليه معتبرا أن التعديلات المقترحة على نظام صندوق التقاعد، لا تحقق المطلوب منها في إنقاذ صندوق التقاعد، وبحسب التعميم "نرى أن لا مانع من تمرير هذه التعديلات المقترحة على نظام الصندوق، باستثناء بند عدم السماح للمتقاعدين من العمل بعد تقاعدهم، ونرى ضرورة رفض هذا البند وردّه وعدم تمريره لإخلاله بشرط التعاقد مع الصندوق.

التعميم كان إنشائيا وحملت لغته صيغة الامر في كثير من المواضع والفقرات، كما أنه يوحي بأن ما ورد فيه كان ملزما، حيث حمل مصطلحات " وبعد التشاور والرأي الجماعي،" وكأنه يفرض على منتسبي التيار ما ورد فيه من قرارات على أنها مسلمات، كما حمل التعميم العديد من التناقضات ومنها انتقاده ولو بشكل مبطن لسيطرة المستقلين على النقابة في حين لم يتطرق إلى سيطرة الإسلاميين عليها لما يزيد على ٣٦ سنة.

حيث طلب التعميم من الأعضاء ضرورة الحضور للتصويت مستخدما عبارة (وفق ماجاء أعلاه).

استنادا لموقف الإسلاميين سيحُرم الشباب الذين تكون مدة اشتراكهم في نقابة المهندسين أقل من ١٥ من الترشح للانتخابات وهي بذلك تؤكد على سياستها في إيجاد فئتين في نقابة المهندسين من الهيئة العامة أحدها تترشح وتنتخب والأخرى وهي الأغلبية وتشكل مانسبته ٦٨٪ من الهيئة العامة لايحق لها ممارسة حق الترشح ولها حق الانتخات.

يشار إلى أن الإسلاميين يطالبون بإصدار قانون انتخاب للنواب والمركزية والبلديات يسمح لجميع الأطياف بالمشاركة وان يكون الانتخاب والترشح لجميع المواطنيين ويحرصون في نفس الوقت على حصر حق الانتخاب والترشح لانتخابات النقابة بمن تجاوزت خدمته النقابية ١٥ سنة.

مهندسون من المستقلين المتحالفين مع إنجاز أشاروا لعدم عقد اي اجتماع للقائمة أو التشاور ولم يدع اي منهم سواء من اعضاء الشعب الهندسية أو الفروع وإنما تم نشر التعميم على مجموعة الواتس اب الخاصة بقائمة إنجاز من أدمن المجموعات دون معرفة مصدره.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :