facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يوتيوب تستنسخ من تويتش 3 مزايا جديدة للبث المباشر‎‎


16-07-2021 11:00 AM

عمون - كشفت تقارير تقنية أن منصة يوتيوب قررت إضافة ثلاث ميزات جديدة للبث المباشر، وجميعها متوفرة عبر منصة ”تويتش“، وذلك في إطار المنافسة المحتدمة بين المنصات.

تتمثل الميزة الجديدة في البث الآن بقصر المحادثات على المشتركين فقط، إلى جانب إمكانية إنشاء استطلاعات رأي داخل المحادثات، وإمكانية إنشاء مقاطع من فيديوهات بث الألعاب الشائعة.

وكانت هذه الميزات موجودة منذ فترة عبر منصة ”تويتش“، وهي كلها أدوات مهمة للسماح لصناع البث بالتفاعل مع مجتمعهم.

ويمكن أن يساعد قصر الدردشات على المشتركين فقط بصفته أداة للإشراف على المناقشة، وتثبيط أي تعليقات غير مرحب بها من المشاهدين الجدد.

كما أنها توفر لمستخدمي البث أداة أخرى لتشجيع مشاهديهم على البدء بالدفع. ويمكن اختيار المدة (ساعات، أيام، أسابيع، أشهر، سنوات) التي يحتاجها الأشخاص للاشتراك قبل أن يتمكنوا من إرسال رسائل الدردشة المباشرة.

وتوفر استطلاعات الرأي طريقة أخرى للمشاهدين للبقاء على اتصال مع الحدث. وهي أداة مفيدة لمن يتطلعون إلى معرفة ما يريد مجتمعهم مشاهدته بعد ذلك، بحسب ”aitnews“.

كما أنها مفيدة في التعامل مع غرف الدردشة التي غالبًا ما تكون فوضوية، مما يمنح مستخدمي البث طريقة بسيطة لطلب مدخلات حول ما يجب عليهم فعله بعد ذلك.

وتقصر يوتيوب حتى الآن المقاطع على صناع الألعاب الذين لديهم أكثر من 1000 متابع، وذلك بالرغم من أنها تقول إن الميزة يتم طرحها للجميع، وكانت المقاطع، مثل ميزات الدردشة، قيد الاختبار مع عدد محدود من صناع المحتوى حتى الآن.

وبينما لا تزال تويتش هي الاسم المهيمن في البث المباشر، فإن Facebook Gaming و YouTube Gaming تواصلان النمو.

وكان لدى يوتيوب نحو ربع السوق من حيث الساعات التي تمت مشاهدتها في نهاية عام 2020، حيث تمثل تويتش نحو ثلثي إجمالي المشاهدة.

ولا يزال أمام منصة غوغل طريق طويل للحاق بالركب، ولكن إضافة ميزات أساسية مثل هذه يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً في دعم البث المباشر، ومساعدته على النمو.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :