facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الإعلام في زمن كورونا إصدار جديد للدكتورة بتول مصطفى


17-07-2021 03:58 PM

عمون - صدر حديثا عن دار الجنان للنشر والتوزيع، كتاب جديد للدكتورة بتول السيد مصطفى بعنوان "الإعلام في زمن كورونا".

وقالت المؤلفة في توطئة الكتاب الذي جاء في 226 صفحة من القطع المتوسط ان جائحة كورونا فرضت واقعا إعلاميا جديدا بكل المقاييس، ومثلت اختبارا حقيقيا لوسائل الاعلام على صعيد مهني وإنساني، يتطلب إعلاما قويا قادرا على مواجهتها، وجمهورا نشطا قادرا على غربلتها.

وجاء الكتاب في فصلين تضمن الأول مدخلا نظريا للتعريف بجائحة كورونا، وكيفية إدارتها بصفتها أزمة، وطرح أهم التدابير المتخذة لمواجهتها، وأبرز التداعيات المترتبة عليها، مستعرضا التناول الإعلامي للجائحة، في الإعلام التقليدي والجديد، وبخاصة الإعلام الصحي، وإعلام الأزمات.

وتضمن الفصل الثاني إطارا تطبيقيا ضم ثلاث دراسات: الأولى بعنوان :استخدامات الجمهور البحريني لمصادر المعلومات عن كورونا وتأثيراتها، والثانية بعنوان "تأثيرات الإعلام المحلي على الجمهور اليمني في أزمة كورونا، والثالثة بعنوان :اتجاهات النخب العربية نحو الخطاب الإعلامي لمنظمة الصحة العالمية خلال جائحة كورونا.

ودعت المؤلفة في خاتمة الكتاب إلى التقييم المستمر للسياسات والخطط الاستراتيجية الإعلامية لمواجهة كورونا وغيرها من الجوائح؛ للحد من أضرارها قدر الإمكان، وتجنب أي إرباك قد تتسبب بحدوثه على شتى الصعد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :