facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إقبال خجول على مستلزمات ضيافة العيد في الأردن


18-07-2021 10:21 AM

عمون - أكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حمادة أن حركة الاقبال على شراء مستلزمات الضيافة ما تزال خجولة رغم قرب حلول عيد الاضحى المبارك.

وقال حمادة في بيان صحفي الأحد إن الطلب على شراء مستلزمات ضيافة العيد حاليا في ادنى مستوياتها عن الاعوام السابقة بالرغم من استقرار اسعارها عند نفس المستويات التي سجلتها العام الماضي.

وبرر محدودية الطلب على شراء مستلزمات الضيافة بالوقت الحالي الى جملة من الاسباب في مقدمتها تراجع القدرة الشرائية لدى المواطنين لتزامن حلول العيد مع اوقات لا يكون فيه صرف لرواتب الموظفين بالقطاع الخاص.

وأشار حمادة الى اسباب اخرى تتعلق بنمط الاستهلاك لدى المواطنين وتغير اولويات الشراء جراء تحديات فيروس كورونا التي تسببت في انخفاض رواتب العاملين خصوصا في القطاعات المتضررة من هذه الجائحة.

وبين أن أسعار الحلويات تتفاوت من محال لآخر ومن محافظة إلى أخرى بحسب النوعية والصنف، حيث يتراوح سعر كيلو معمول العجوة بين 5 و 10 دنانير، في حين يتراوح كيلو معمول الفتسق الحلبي بين 12 و 18 دينارا، وسعر كيلو معمول الجوز بين 7 و 10 دنانير.

وقال حمادة إن اصحاب محال بيع الحلويات بأصنافها المختلفة ومستلزمات إنتاجها والقهوة والشوكولاته والسكاكر والعصائر يعولون كثيرا على اليومين المقلبين لإنعاش الحركة التجارية وزيادة مبيعاتهم للقدرة على الوفاء بالالتزامات المرتبة عليهم تجاه الغير.

ودعا الى ضرورة زيادة ساعات العمل لتمكين المواطنين من شراء احتياجاتهم، خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة خلال النهار وتفضيل التسوق والشراء بالفترة المسائية.

وحث حمادة اصحاب محال بيع الحلويات ومستلزمات الضيافة على ضرورة مواصلة التشدد بإجراءات الصحية والوقائية والالتزام بأوامر الدفاع من خلال منع التجمعات وتطبيق الإجراءات الصحية سواء كان ذلك بلبس الكمامة او التباعد للحد من زيادة أعداد الاصابات بفيروس كورونا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :