facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة ارشادية للعناية بأشجار الزيتون لسيدات باربد


18-07-2021 12:59 PM

عمون - نظمت مديرية زراعة لواء الكورة، بالتعاون مع جمعية "نساء العون " الخيرية، الأحد ، ورشة إرشادية تناولت طرق العناية بأشجار الزيتون، بمشاركة مجموعة من سيدات بلدة كفر الماء بلواء الكورة.

واستعرضت المدربة المهندسة نُذر مساعدة من قسم الإرشاد والثروة النباتية في المديرية، الخدمات المقدمة لزراعات الزيتون وكيفية المحافظة عليها ووقايتها من الأمراض، وسبل الحد من انتشار ذبابة الزيتون وآثارها على الثمار والطرق السليمة لمكافحتها، وآلية عمل المصائد الغذائية للذبابة، وصولاً إلى جودة زيت الزيتون وطرق تخزينه.

كما اشتملت الورشة على تدريب عملي لصناعة الصابون المنزلي على الطريقة الباردة للاستفادة من زيت الزيتون ذي النوعية غير الصالحة للاستهلاك، ضمن أهداف تمكين المرأة في المجال الزراعي.

يشار إلى أن لواء الكورة يضم حوالي 30 ألف دونم من أشجار الزيتون، منها مساحات من الزيتون الرومي المعمر، فيما يصل معدل انتاجه السنوي من زيت الزيتون الى أكثر من 600 طن.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :