facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أهالي لفتا في الأردن يحتجون على تهويد قريتهم المقدسية


18-07-2021 03:18 PM

عمون - نظمت جمعية لفتا العربية في العاصمة الأردنية عمّان، وقفة احتجاجية لاهالي قرية لفتا المقدسية رفضا لمحاولات الاحتلال الاسرائيلي لتهويد قريتهم مؤكدين تمسكهم بحقوقهم القانونية والتاريخية والانسانية في قريتهم وفي مقدمتها حق العودة.

وأكد المتحدثون في الوقفة على رفض محاولات الاحتلال لتهويد مدينة القدس ولقرية لفتا التي هي جزء لا يتجزأ من المدينة المقدسة ولقرية سلوان والشيخ جراح او اي جزء من ارض فلسطين.

كما أكدوا على دور الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس في الدفاع عن المقدسات وعروبة المدينة المقدسة.

واشادوا بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في المحافل الدولية من اجل القضية الفلسطينية وشددوا على ان الاردن هو الاقرب الى فلسطين الذي روى شهداء جيشه العربي ترابها الطهور.

وبينوا أن إعلان الاحتلال عن بيع اراضي لفتا بالمزاد لاقامة مشروع استيطاني وهدم مبانيها القائمة منذ عشرات السنين هو محاولة لتزوير التاريخ وطمس الهوية العربية والفلسطينة لهذه الارض.

وناشدوا القادة والحكومات والبرلمانات العربية والعالمية والامم المتحدة والمنظات الدولية الحقوقية والانسانية التدخل لوقف اجرءات التهويد.

يذكر ان دائرة اراضي اسرائيل قد اعلنت عن بيع اراضي لفتا في ما يسمى بمنطقة الجذر بالمزاد اعتبارا من 29/7/2021 لاقامة مشروع سكني استيطاني مكون من (259) فيلا وملحقاتها بالاضافة الى متحف وفندق ومباني اخرى وهدم الابنية القائمة لاهالها لفتا منذ عشرات السنين والتي تعد منطقة اثرية وتاريخية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :