facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مالية النواب تدعو إلى استرداد المبالغ المصروفة بطريقة مخالفة للقانون


18-07-2021 03:42 PM

عمون - واصلت اللجنة المالية النيابية في اجتماع عقدته، الأحد، برئاسة النائب نمر السليحات، مناقشة تقرير ديوان المحاسبة لسنة 2018.

وقال السليحات، بحضور أمين عام ديوان المحاسبة ابراهيم المجالي، إن اللجنة اطلعت على القرارات المتخذة من اللجنة المشكلة من رئاسة الوزراء وديوان المحاسبة بشأن المخالفات والاستيضاحات، وما تم عليها من إجراءات، داعياً الجهات المعنية إلى استرداد المبالغ المصروفة بطريقة مخالفة للقوانين والأنظمة وتحويلها للأموال العامة وخزينة الدولة.

وطالب بتزويد اللجنة بالإجراءات المتخذة حول المخرجات الرقابية المحالة إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، ورأي ديوان المحاسبة فيها واتخاذ قرار يحفظ المخرج، والتي أيضا ما تزال قيد الإجراء، وتلك المتخذ فيها قرار ولم تنته بإجراء وبيان الرأي فيها.

وأضاف السليحات أن اللجنة ستناقش ما ورد بالتقرير مع ممثلي كل وزارة أو مؤسسة معنية للاستماع إلى آرائهم حول المخالفات للوصول إلى القرار المناسب الذي يعزز الشفافية والنزاهة في العمل.

وأشار إلى المخرجات المحالة الى القضاء، قائلا: إن "مالية النواب" تؤمن إيمانا مطلقا بالقضاء الأردني ونزاهته".

وحول المخرجات المحالة إلى هيئة النزاهة ولم تنته بعد، أوضح السليحات أن اللجنة ستوجه خطابا رسميا إلى الهيئة للتوضيح وتحديد الفترة الزمنية للانتهاء منها.

وبخصوص المخرجات في القضايا تحت الإجراء، قال السليحات ستجري مخاطبة هيئة النزاهة لـ"البت فيها".

وفيما يخص المخرجات المحالة إلى "مكافحة الفساد"، طالبت "المالية النيابية" ديوان المحاسبة بتوضيح رأيه فيها والإجراءات المتخذة بخصوصها.

بدوره، قال المجالي إن الديوان يجري تقييما دوريا لوحدات الرقابة الداخلية في الدوائر والمؤسسات الحكومية كل 6 أشهر، لبيان مدى تطورها ومواكبتها للتطورات في المجالات الرقابية.

وأكد استعداد الديوان لتزويد اللجنة بجميع التفاصيل المتعلقة بالمخالفات والاستيضاحات التي تحتاج إلى توضيح لتتمكن من اتخاذ القرار المناسب.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :