facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





15 مفقوداً على الأقل في غرق سفينة قبالة ليبيريا


18-07-2021 06:37 PM

عمون - أعلن خفر السواحل في ليبيريا، الأحد، أن بين 15 و17 شخصاً فُقدوا بعد غرق سفينة قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لهذا البلد الواقع في غرب أفريقيا.

وأعلن مسؤول في خفر السواحل في مؤتمر صحفي بالعاصمة مونروفيا أن السفينة "نيكو إيفانكا" أطلقت إشارة استغاثة في وقت متأخر من بعد ظهر السبت، مما سمح ببدء عمليات إنقاذ.

وقال يوجين لين ناجبي، رئيس السلطة البحرية في البلاد للصحفيين إن السفينة أبحرت من مونروفيا صباح السبت متوجهة إلى بوكانان التي تبعد نحو مئة كيلومتر إلى الجنوب الشرقي، عندما بدأت تتسرب إليها المياه.

وأضاف أنه تم إنقاذ 11 شخصاً، وتفيد اللائحة الرسمية للركاب أن السفينة كانت تقل 18 شخصاً هم أفراد طاقمها التسعة وتسعة ركاب.

وأوضح أن السفينة لم تكن تملك ترخيصاً لنقل مسافرين، وكانت قد أجبرت على وقف رحلاتها في الماضي بعدما اعتبرت غير صالحة للملاحة البحرية.

وقال ناجبي إن "أولويتنا هي البحث والإنقاذ.. وسنواصل بذل كل جهد ممكن".

واشار إلى أن مجموعة الفولاذ العملاقة "أرسيلورميتال" التي لديها مكاتب في بوكانان، ساعدت في عملية الإنقاذ.

وليبيريا بلد فقير لم يتعاف بعد من الحروب الأهلية المتتالية من 1989 إلى 2003 ووباء إيبولا في غرب أفريقيا (2014-2016) الذي أودى بـ4800 شخص في البلاد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :