facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العموش: النظام الايراني يذكرنا بالعصور الوسطى


19-07-2021 01:40 PM

عمون - وصف الوزير والسفير الاردني الاسبق في طهران الدكتور بسام العموش النظام الايراني بالنظام الكهنوتي الذي يذكر بانظمة العصور الوسطى حيث كانت الكنيسة تتحكم بالأباطرة وملوك أوروبا.

وقال في كلمته امام المؤتمر السنوي العام للمقاومة الايرانية ان نظام الملالي "لا يقدم للشعب الإيراني ما يريد، لا يتمتع الناس في ايران بالحرية الحقيقية، والديمقراطية مزيفة" مشيرا الى تحكم المرشد بمصير الايرانيين.

وأكد استحالة ان تكون ايران لكل الايرانيين في ظل النظام الحالي الامر الذي يتطلب اقامة نظام ديمقراطي يضمن للجميع العيش بحرية ومساواة والمشاركة في انتخابات حقيقية وليست تمثيلية.

واضاف العموش ان الانتخابات المزورة مؤشر على مستقبل غير طبيعي مما يحتم على الشعب الإيراني مواصلة النضال من اجل التغيير.

وافاد بان الاتيان بالرئيس ابراهيم رئيسي تأكيد على تمسك النظام بهوية القتل والعنف مشيرا الى مشاركة رئيسي في مجازر 1988.

وعن الدور التخريبي للنظام الايراني في المنطقة قال العموش انه يواصل عبثه في البلاد العربية مشيرا الى تدخلات الملالي في سوريا والعراق واليمن ودول الخليج.

وفي اشارته الى اثر سياسات النظام الايراني على البلاد العربية قال العموش "ان اليمنيين بحاجة إلى مستشفيات ومدارس وليس صواريخ وأسلحة" مؤكدا رغبة الشعوب العربية في امتلاك الشعب الايراني زمام الامور لاقامة دولة عصرية بلا سجون وقمع ومشانق.

وتطرق الى قيام نظام الملالي بانفاق الأموال على مغامرات حربية في دول المنطقة، واستخدامها في قتل البشر في الوقت الذي يحتاجها الشعب الإيراني الذي تعيش قطاعات واسعة منه في حالة من الفقر .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :