facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تجار الألبسة: حركة تجارية متواضعة والعروض وصلت إلى 50%


19-07-2021 01:51 PM

* دية يطالب بمساواة الضرائب والرسوم مع التجارة الالكترونية

عمون - قال نقيب تجار الألبسة والأحذية والأقمشة منير دية، إنه ومنذ الخميس الماضي والذي صادف صرف الرواتب بدأت الحركة التجارية في الأسواق تنشط بشكل افضل من الأشهر الـ 7 الماضية، مشيرا إلى أن الاقبال الحالي أقل من الأعوام السابقة.

ووصف دية في حديث لـ عمون الحركة التجارية بالمتواضعة حيث لم تشهد إقبالا واضحا، مبينا أن الطلب في الأسواق بمستويات متدنية.

وحول الأسعار وتوفر البضائع، أكد دية أن البضائع متوفرة بكافة الأصناف، والأسعار اعتيادية ولم يحصل أي ارتفاع في الأسعار، ونتيجة للتنافسية بين التجار وحاجتهم المادية لسداد التزاماتهم خلال الموسم الحالي وصلت العروض الحقيقية في السوق إلى 50%.

وحول المشاكل التي تواجه التجار قال: "ما زالت المشاكل والتحديات التي تواجهم قائمة ومنها إيجارات المحال اثناء فترات التعطل والعبء الضريبي المرهق والذي تجاوز 60% وقانون المالكين والمستأجرين والذي بحاجة إلى تعديلات".

وأضاف دية أن البيع الالكتروني المفتوح على الغرب والذي يدخل منه كميات كبيرة يوميا عبر المطار من مواقع وتطبيقات خارجية ومن دون تقييم أدى إلى تفاقم مشاكل التجار، مشيرا إلى أنه يفرض على الطرود التي تحتوي كميات كبيرة من البضائع رسوم ضريبة 10% فيما يفرض على التاجر الأردني 60%، داعيا إلى ضرورة المساوة في الضرائب والرسوم بين التاجر الاردني والتجارة الالكترونية.

وحول أوقات العمل حاليا أكد دية أنها مناسبة والقطاع لا يحتاج اكثر من الأوقات الحالية.

كما أكد دية أن الاسواق تشهد التزاما من قبل التجار والمواطنين باجراءات السلامة العامة خوفا من المتحورات وتحرير المخالفات والغرامات بحقهم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :