facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاستشارات النيابية بلبنان .. عون يحسم الجدل


21-07-2021 02:54 PM

عمون - قال الرئيس اللبناني ميشال عون، الأربعاء، إن الاستشارات النيابية لتسمية رئيس وزراء جديد مكلف بتشكيل الحكومة ستجري في موعدها المحدد.

ومن المقرر إجراء الاستشارات النيابية الملزمة الإثنين المقبل، وفق بيان سابق صادر عن الرئاسة اللبنانية، وذلك عقب اعتذار سعد الحريري عن تشكيل حكومة جديدة بعد نحو 9 أشهر من تسميته.

وعبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، قال عون: "حسماً لأي اجتهاد أو إيحاء، فإن الاستشارات النيابية ستجرى في موعدها".

وأضاف: "أي طلب محتمل لتأجيلها يجب أن يكون مبررا ومعللا".

والخميس الماضي، أعلن الحريري اعتذاره عن عدم تشكيل الحكومة، وذلك غداة تشكيلة وزارية ثانية قدمها إلى عون، لكن الأخير طلب تعديلا بالوزارات وتوزيعها الطائفي، وهو ما رفضه الحريري.

وطوال نحو 9 أشهر، حالت خلافات بين عون والحريري دون تشكيل حكومة، في تباينات تركزت بالأساس حول حق تسمية الوزراء المسيحيين، حيث يتهم الحريري عون بالإصرار على الحصول لفريقه (بينه حزب الله) على "الثلث المعطل"، وهو عدد وزراء يسمح بالتحكم بقرارات الحكومة.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :