facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أدوات ومستحضرات يجب عدم مشاركتها مع أحد أبداً وإلا ..


21-07-2021 05:01 PM

عمون -من أجل الحفاظ على أدوات العناية الشخصية ومنتجات التجميل الخاصة بك آمنة لاستخدامك الخاص، يجب عليك تطهيرها بانتظام ورميها أو استبدالها حسب الحاجة ولكن هناك طريقة أخرى للحد من انتشار الجراثيم والبكتيريا وحماية بشرتك وجمالك وهي التأكد من أنك الشخص الوحيد الذي يستخدمها.



مقص الأظافر
نظراً لأن قلامة أظافرك تتلامس مع المنطقة الموجودة أسفل أظافر أصابعك وأصابع قدميك، فمن المحتمل أن يتعرض للبكتيريا الضارة والجراثيم الفطرية. إذا كنت بحاجة إلى السماح لشخص ما باستعارة المقص، قومي بتطهيره بالكحول المحمر (الكحول الطبي ) أوالأسيتون وبعض الصابون المضاد للبكتيريا قبل وبعد استخدامها.



الموس والشفرات
إن مشاركة رؤوس ماكينات الحلاقة هو أمر غير مقبول. لا تقوم شفرات الحلاقة بقشط الشعر فحسب، بل تلتقط خلايا الجلد وبكتيريا السطح والأوساخ. إذ يقوم معظم الأشخاص بجرح أنفسهم عن طريق الخطأ أثناء الحلاقة، مما يعرض رأس ماكينة الحلاقة للعدوى أو الأمراض المنقولة في الدم. ماكينة الحلاقة متسخة بدرجة كافية لا داعي لاستعارة شفرة اختك مثلاً.


اللوفة
يقترح العديد من محترفي التجميل وأطباء الأمراض الجلدية التخلص من اللوفة كل اسبوع - فهي أرض خصبة للبكتيريا لهذا فهي خاصة جداً لك ممنوع لمسها من قبل أي أحد.



الصابون
يُعد قالب الصابون مكانًا سهلًا لاحتجاز البكتيريا التي تلتصق بها على عكس ما هو متوقع، فهي غير صحي على الإطلاق. ومع ذلك، لا بأس بمشاركة غسول اليدين والجسم (طالما أنه يأتي في وعاء قابل للعصر).

الماسكرا ومكياج العيون
من المؤكد أن اقتراض الماسكرا المستخدمة من قبل شخص أو تجربتها في المتجر سيؤذي عينك وسيسبب في إحمراها. فالعيون أكثر عرضة للعدوى البكتيرية من الجلد، وعصا الماسكرا سيكون محملاً بالعديد من البكتيريا فانتبهي. الشيء نفسه ينطبق على الكحل وظلال العيون.

فرش المكياج
من السهل التفكير، سأستخدم فراشي أحمر الخدود والمكياج من أختي، لكن فُرَش المكياج تحتاج إلى غسيل وتعقيم قبل استخدامها ، بين الحين والآخر. فهي تنتقل الجراثيم والبكتيريا على وجهك مما قد يتسبب في ظهور حب الشباب (أو تفاقمه) ، إلى جانب مشاكل بكتيرية أخرى محتملة.



أحمر الشفاه وبلسم الشفاه
المنتجات التي تلامس فمك تجعل نقل العدوى الفيروسية والبكتيريا والفطرية أسهل. تنتشر العديد من الأمراض، مثل نزلات البرد والإنفلونزا من خلال اللعاب. كما أن مشاركة منتجات الشفاه تمهد الطريق لتمرير الفيروسات، مثل فيروس الهربس البسيط 1 (HSV-1) الذي يسبب القابلية للإصابة بقرح البرد.
(سيدتي)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :