facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مسح مالي: اليوان الصيني ينافس الدولار ويتجه ليصبح عملة عالمية


21-07-2021 10:44 PM

عمون - أظهر مسح صادر عن "منتدى المؤسسات النقدية والمالية الرسمية" أن اليوان قد يصبح عملة عالمية، حيث تخطط نحو ثلث المصارف المركزية في العالم لزيادة احتياطياتها من العملة الصينية.

ووفق مسح "المستثمر الحكومي العالمي" الذي ينشره "منتدى المؤسسات النقدية والمالية الرسمية" سنويا وهو مؤسسة فكرية مستقلة تنشط في بريطانيا والولايات المتحدة، فإن 30 في المئة من المصارف المركزية تخطط لزيادة حيازاتها من اليوان على مدى العامين القادمين.

وحسب "المنتدى"، فإن حصة اليوان حاليا تعادل 10 في المئة من احتياطيات النقد الأجنبي للمصارف المركزية.

وأظهر المسح أن 20 في المئة من تلك المصارف تخطط لتقليص حيازاتها من الدولار الأمريكي خلال عامين، بينما يخطط ما نسبته 18 في المئة منها لتقليص حيازاته من اليورو.

وحسب المسح فإن المصارف المركزية، وصناديق الثروات السيادية، وصناديق التقاعد، تحتفظ بمستوى قياسي من الأصول بواقع 42.7 تريليون دولار.

الأناضول




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :