facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصحة العالمية: متحور "دلتا" سيهيمن خلال أشهر


22-07-2021 09:53 AM

عمون - رجحت منظمة الصحة العالمية أن يصبح متحور "دلتا" من فيروس كورونا المسؤول عن أكثر من 75% من الإصابات الجديدة في عدد من دول العالم، المتغير الأكثر هيمنة خلال الأشهر المقبلة.

وقالت المنظمة: "من المتوقع أن يحل متحور "دلتا" مكان المتحورات الأخرى بسرعة لصبح المهيمن في الأشهر المقبلة"، مشيرة إلى أنه " لم تتضح بعد "الآلية الدقيقة" التي تجعل هذا المتحور أكثر قابلية للانتقال مقارنة مع المتغيرات الأخرى.

وأحصت المنظمة نحو 3,4 مليون إصابة جديدة بكورونا في العالم خلال الأسبوع الممتد من 12 إلى 18 يوليو، بزيادة نسبتها 12 في المئة عن الأسبوع السابق.

وحذرت من أنه "بهذا المعدل، من المتوقع أن يتجاوز العدد التراكمي للحالات المبلغ عنها منذ بداية الوباء في أنحاء العالم مئتي مليون في الأسابيع الثلاثة المقبلة".

وعزت ذلك لأربعة عوامل تتلخص بظهور سلالات أكثر قابلية للانتشار، والتراخي في اتباع تدابير الصحة العامة، والاختلاط ااتجتماعي الأقوى، وبطئ وتيرة التطعيم.

أ ف ب




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :