facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"بيرسيفيرانس" تبدأ بجمع أول عينة صخور من سطح المريخ


22-07-2021 11:45 AM

عمون - أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) ، الأربعاء، أن مركبتها الجوالة "بيرسيفيرانس" تستعد لجمع أول عينة للصخور من على سطح كوكب المريخ.

وذكرت الوكالة إن هذه المهمة التي وصفتها بالتاريخية ستبدأ في غضون الأسبوعين المقبلين.

وقال توماس زوربوشن، المدير المعاون لإدارة المهمات العلمية في وكالة ناسا: "نحن على أعتاب حقبة جديدة من علوم الكواكب واكتشافها".

وأوضح أن المهمة ستستغرق 11 يوما وستتضمن استخدام أدوات علمية مختلفة على متن المركبة "بيرسيفيرانس"، التي ستقوم بأخذ عينة الصخور وإحكام غلقها.

ولم يتم التخطيط بعد لموعد وكيفية إرسال المسبار إلى الأرض.

وسترسل بعثات ناسا اللاحقة التي يتم تطويرها حاليا مع وكالة الفضاء الأوروبية مركبة فضائية إلى المريخ لجمع العينات وإعادتها إلى الأرض.

وهبطت المركبة "بيرسيفيرانس" على سطح كوكب المريخ في نهاية فبراير بعد نجاحها في القيام بمناورة هبوط محفوفة بالمخاطر. واستغرقت وكالة ناسا 8 سنوات لتطوير وبناء المركبة التي تكلفت نحو 2.5 مليار دولار.

(د ب أ)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :