facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





البيئة تواصل حملتها الرقابية والتفتيشية على أماكن بيع وذبح الأضاحي


22-07-2021 12:53 PM

عمون - تواصل كوادر وزارة البيئة في محافظات المملكة كافة جولاتها الرقابية والتفتيشية على أماكن بيع وذبح الأضاحي، للتأكد من الالتزام بتطبيق أوامر الدفاع وخاصة المتعلقة بالسلامة العامة والاجراءات الوقائية بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي.

ودعت الوزارة في بيان، الخميس، المواطنين إلى تجنب عملية ذبح الأضاحي والقائها بطريقة عشوائية على جوانب الشوارع وأمام المنازل والمباني السكنية والأماكن العامة.

وبينت أن أسواق الماشية تعد أماكن سهلة لنقل العديد من الأمراض من الحيوان إلى الإنسان، عبر الاحتكاك المباشر بالأضاحي المصابة أو عن طريق العوامل الحية الناقلة للأمراض مثل الحشرات.

وشددت على ضرورة التخلص من بقايا الأضاحي ومخلفات ذبح الأضاحي بطريقة صحية، عن طريق وضعها في أكياس متينة محكمة الغلق قبل وضعها في الأماكن المخصصة، وعدم إلقائها بشكل عشوائي، لما تتضمنه من مواد عضوية تشكل خطرا على صحة وسلامة المواطنين، وتلوث عناصر البيئة.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :