facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بيليه يشيد بالإنجاز التاريخي لمواطنته مارتا في أولمبياد طوكيو


22-07-2021 03:23 PM

عمون - أشاد الأسطورة بيليه بمواطنته مارتا، نجمة منتخب البرازيل، واصفا إياها بـ"أكثر من مجرد لاعبة كرة قدم"، بعد أن سجلت في خمس دورات متتالية من الألعاب الأولمبية.

وأحرزت مارتا (35 عاما)، هدفين في فوز منتخب "السامبا" الساحق 5-0 على الصين الأربعاء، في مباراته الافتتاحية في أولمبياد طوكيو، لتصبح أول لاعب أو لاعبة تسجل في خمس دورات أولمبية تواليا.

وكتب بيليه، المتوج بكأس العالم ثلاث مرات، عبر حسابه على "إنستغرام": "مرحبا مارتا، ربما تنامين الآن لأنك في القسم الآخر من العالم. آمل أنك تحلمين بما حققتيه منذ بضع ساعات. بالحديث عن ذلك، كم من الأحلام ألهمت اليوم؟".

وتابع: "إنجازك يعني أكثر من مجرد سجل شخصي. هذه اللحظة تلهم الملايين من الرياضيين من رياضات أخرى من كل أنحاء العالم، الذين يكافحون من أجل أن يحظوا بالتقدير".

وأردف اللاعب الذي حمل القميص رقم 10 إسوة بمارتا الآن: "هنيئا لمشوارك.. أنت أكثر من مجرد لاعبة كرة قدم. تساعدين في بناء عالم أفضل بفضل موهبتك، والذي تحظى فيه النساء بمساحة أكبر".

وكانت مارتا، التي تعتبر على نطاق واسع أفضل لاعبة كرة قدم عبر التاريخ، بحصولها على جائزة أفضل لاعبة في العالم خمس مرات، وهو رقم قياسي، كانت قد سجلت هدفها الأولمبي الأول في أثينا 2004، وبعد ثنائية الأمس رفعت رصيدها الإجمالي إلى 12 هدفا في الألعاب الأولمبية.

(أ ف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :