facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صحتك العقلية وأزمة كورونا .. تحذير مخيف من "الصحة العالمية"


22-07-2021 06:36 PM

عمون - قالت منظمة الصحة العالمية إن تأثير أزمة كورونا على الصحة النفسية والعقلية سيكون "طويل الأجل وبعيد المدى"، فيما دعا الخبراء والقادة إلى اتخاذ إجراءات بشأن القلق والتوتر المتصلين بالوباء.

وقالت المنظمة في بيان في مستهل اجتماع يستمر يومين في أثينا مع وزراء الصحة من عشرات الدول: "يتأثر الجميع بطريقة أو بأخرى. إن القلق بشأن انتقال الفيروس والتأثير النفسي لعمليات الإغلاق والعزل الذاتي" ساهما في التسبب بأزمة صحية نفسية إلى جانب الضغوط المرتبطة بالبطالة والمخاوف المالية والعزلة الاجتماعية.

وأضاف البيان أن "آثار الوباء على الصحة العقلية ستكون طويلة الأمد وبعيدة المدى".

وقال هانز كلوغه، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، إن الصحة العقلية يجب أن تعتبر "حقا أساسيا من حقوق الإنسان"، مشددا على أن الفيروس ساهم في تمزيق حياة الناس.

وقال أمام المؤتمر "الوباء أحدث خضة في العالم. فقد أكثر من 4 ملايين شخص على مستوى العالم حياتهم ودمرت سبل العيش وشتتت العائلات والمجتمعات وأفلست الشركات وحرم الناس من الفرص".

ودعت منظمة الصحة العالمية إلى تعزيز خدمات الصحة النفسية بشكل عام وتحسين الوصول إلى الرعاية باستخدام التكنولوجيا.

كما حضت على تحسين خدمات الدعم النفسي في المدارس والجامعات وأماكن العمل والعاملين على الخطوط الأمامية لمكافحة وباء "كوفيد 19".

واستمع الوزراء إلى امرأة يونانية تبلغ من العمر 38 عاما وتدعى كاترينا، أخبرتهم بأنها كانت تتلقى العلاج من اضطراب نفسي منذ عام 2002، وكانت تتكيف بشكل جيد إلى أن تفشى الوباء عندما لم تعد قادرة على حضور مجموعات الدعم الشخصية ولم تستطع رؤية والدها، ما أجبرها على زيادة أدويتها.

وقالت إن "ضغط العزلة الاجتماعية أدى إلى زيادة القلق".

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :