facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مقتل 18 سجينا على الأقل بأعمال شغب داخل سجنين في الإكوادور


22-07-2021 08:00 PM

عمون - أدت أعمال شغب اندلعت في سجنين في الإكوادور يوم أمس الأربعاء إلى مقتل 18 شخصا وإصابة آخرين بجروح، بينهم عناصر من الشرطة، وفق السلطات.

ونشرت السلطات وحدات خاصة من الشرطة في السجنين الواقعين في إقليم غواياس الجنوبي وإقليم كوتوباكسي جنوبي العاصمة كيتو لاحتواء العنف.

وقالت شرطة الإكوادور على تويتر الخميس إنها ألقت القبض على 45 سجينا أثناء محاولتهم الهرب من سجن كوتوباكسي حيث قالت هيئة السجون إن عشرة سجناء قتلوا وأصيب 35 بجروح وقتل ثمانية سجناء في سجن جواياس.

وكان السجنان قد شهدا أعمال شغب في فبراير عندما وقعت اشتباكات بين عصابات متناحرة تتنافس للسيطرة على السجون الرئيسية في البلاد، ما أوقع 79 قتيلا من السجناء في يوم واحد.

ويوجد في الإكوادور حوالى ستين سجنا تتسع لـ29 ألف شخص. لكنها تضم عددا من السجناء يفوق طاقتها بنسبة ثلاثين بالمئة، ويبلغ 38 ألف سجين، يراقبهم 1500 حارس، بينما يحتاج ذلك إلى أربعة آلاف لتأمين سيطرة فعالة عليهم.

وحاولت الحكومة العام الماضي احتواء العنف في السجون بإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر حتى تتمكن من نشر جنود في إطار تعزيزات.

رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :