facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ومضة .. التنمر


د. اخليف الطراونة
23-07-2021 01:03 PM

بات يتردد كثيراً هذه الأيام مصطلح "التنمر" الذي غدا ظاهرة يمارسها البعض - في الشارع أو المنزل أو مكان الدراسة: المدرسة أو الجامعة- أو في مكان العمل أو في وسائل التواصل الاجتماعي- ضد من هم أقل سلطة أو نفوذاً أو قوة.

إنه سلوك عدائي وعدواني بما يسببه من إيذاء لفظي وجسدي وعاطفي.

ولعلّ أكثر أنواع التنمر شيوعاً هو التنمر الذي يحدث في المدارس والجامعات وفِي أماكن العمل وفِي وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني الذي يستغل فيها البعض التكنولوجيا لإيذاء الآخرين بطريقة متعمدة ومتكررة من خلال مصادرة حرية الناس في التعبير عن رأيهم بطريقة حضارية أو من خلال قيام البعض باجتزاء نصوص مما يكتبه الآخرون ومحاولة تأليب الرأي العام حولها وغيرها من الأساليب الملتوية التي تنم عن الكراهية والحقد لدى أصحابها.

ومن أشد أنواع التنمر قسوة وإرهاباً هو التنمر السياسي؛ الذي تُمارس فيه دولة ما جبروتها وقوتها على شعب او دولة أضعف منها، فتسلب خيراتها ومقدراتها وحرية مواطنيها وكرامتهم .

إن علينا- مؤسسات وأفرادا - حماية أنفسنا ومجتمعنا - من تداعيات هذه الظاهرة السلبية التي باتت تؤرقنا جميعاً والتصدي لها، لتبقى إنسانية الإنسان هي القيمة الفضلى التي لا تعلوها قيمة مهما تسامت وعلت .

والله من وراء القصد





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :