facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تونس تسدد نحو نصف مليار دولار من قرض خارجي


23-07-2021 06:50 PM

عمون - أعلنت الحكومة التونسية أنها سددت 506 ملايين دولار، وذلك من القرض الذي حصلت عليه بضمانة أمريكية عام 2014 في السوق المالية العالمية.

وأوضحت وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار في بيان عبر "فيسبوك" أن القرض الذي يعادل 1412.6 مليون دينار، "تم إصداره في السوق المالية العالمية إثر منح الإدارة الأمريكية ضمانها لتونس بمقتضى اتفاقية الضمان المبرمة بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية" في 2014، على أن تكون نسبة الفائدة 2.452 في المئة، وآجال السداد دفعة واحدة بعد 7 سنوات.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أن تونس، التي تواجه أزمة اقتصادية، "ستواصل سداد ديونها الخارجية، لكن اقتصاديين يحذرون من أن احتياطيات تونس من العملات الأجنبية ستتراجع بشكل كبير مع سداد الديون، مما يضر بقيمة العملة المحلية الدينار".

وأضافت الوكالة أن تونس التي شهدت زيادة في أعباء ديونها وتقلص اقتصادها بنسبة 8.8 في المئة العام الماضي، "بدأت محادثات مع صندوق النقد الدولي بشأن حزمة مساعدات مالية".

وتقدر تونس مدفوعات ديونها المستحقة هذا العام عند 5.8 مليار دولار، منها 500 مليون دولار في يوليو و500 مليون دولار أخرى في أغسطس.

رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :