facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جعجع يعلن عدم تسمية أي شخصية لرئاسة الحكومة اللبنانية


23-07-2021 06:53 PM

عمون - أعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أنه "انسجاما منا مع مواقفنا السابقة فإننا لن نسمي أحدا في الاستشارات النيابية الملزمة"، لاختيار مرشح لرئاسة الحكومة بعد اعتذار الحريري.

وأوضح جعجع في مؤتمر صحافي أن القرار هذا يأتي "انسجاما منا مع مواقفنا السابقة وقناعتنا منا بأنه من المستحيل الوصول إلى أي إصلاحات طالما الثنائي، الرئيس ميشال عون ـ حزب الله، وحلفاؤهم ممسكون بالسلطة".

واعتبر أن "لا حل بالوقت الحاضر إلا بالذهاب لانتخابات نيابية مبكرة"، مشيرا إلى "أننا في وضعية اجتماعية لا يمكن وصفها، وبالمقابل هناك حكومة تصريف أعمال لا تتصرف".

وأضاف: "لا وجود للدم لدى رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب والوزراء، كما رئيس الجمهورية"، معتبرا أن دياب الذي يقول "تحملونني مسؤولية 30 عاما"، "أحدث ضررا للبلاد أكثر من الضرر السابق خلال فترة توليه المسؤولية، وتعمق الأزمات يعود للضبابية المسيطرة على حكومة تصريف الأعمال، وهذه جريمة".

وكان الرئيس عون دعا إلى استشارات نيابية ملزمة يوم الإثنين 26 يوليو، بعد أن قدم الحريري الأسبوع الفائت اعتذاره عن تشكيل الحكومة بعد 9 أشهر من تكليفه بهذه المهمة، التي جاءت إثر استقالة حكومة حسان دياب عقب الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت يوم 4 أغسطس من العام الماضي.

هذا وأكدت الرئاسة اللبنانية أن الاستشارات النيابية الملزمة ستُعقد في موعدها، وذلك في ظل اتصالات داخلية وخارجية مكثفة للتوافق على شخصية تتولى تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.

النشرة




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :