facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لماذا هددت وزيرة داخلية الاحتلال شاكيد بالاستقالة؟


24-07-2021 12:06 AM

عمون - حذرت وزيرة داخلية الاحتلال الإسرائيلي، أيليت شاكيد يوم الجمعة، من أنها ستتنحى عن الحكومة إذا قُبل طلباً من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لتجميد البناء في مستوطنات الضفة الغربية.

وقالت خلال مقابلة مع صحيفة "مكور ريشون" العبرية، إلى أنها "إذا قامت الحكومة بعمل مخالف أيديولوجياً لمواقفنا، فلن نكون جزءاً منها، على سبيل المثال، إذا طالبت الإدارة الأمريكية بتجميد البناء في الضفة الغربية".

وتحدثت أيليت شاكيد عن "الخطوط الحمراء" التي لا ينبغي تجاوزها والتي من شأنها أن تدفعها إلى الرحيل وزعزعة استقرار الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

لم يتم تقديم أي طلب بشأن هذه المسألة من إدارة بايدن ومن غير المرجح أيضاً أن توافق الحكومة، التي يقودها حالياً رئيس حزب "يمينا" نفتالي بينيت، على مثل هذا التجميد.

وكان قادة المستوطنين، قد قالوا في وقت سابق إنهم "تلقوا تأكيدات بأنه بموجب اتفاق الائتلاف الذي ضم ثمانية أحزاب مختلفة أيديولوجيا، أنه لن يتم تجميد البناء في الضفة الغربية".

أمد




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :