facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دراسة: الزرقاء ملتقى طرق قوافل العالم القديم


24-07-2021 07:39 PM

عمون - قال أستاذ علم الآثار والتاريخ في كلية الملكة رانيا للسياحة والآثار بالجامعة الهاشمية الدكتور محمد وهيب إن الزرقاء كانت ملتقى طرق لقوافل العالم القديم وسوق الشرق الأدنى وتوالت عليها حضارات عديدة خلال مراحل تاريخية.

وأضاف وهيب أن ذلك ما خلصت إليه دراسة علمية ميدانية لمناطق الزرقاء وتاريخها، مشيرا إلى العثور على آثار لطرق تاريخية منها طريق الايلاف القرشي وطريق الرومان العظيم وطريق الحج الشامي وطريق البخور الدولي وطريق السكك الحديدية.

وأشار إلى أن الدراسة جاءت في سياق دراسات عديدة تنفذها الجامعة الهاشمية بالتعاون مع وزارة التعليم العالي/ صندوق البحث العلمي شملت منطقتي الظليل والحلابات، ومدينة الزرقاء، اضافة الى البلديات السبع التابعة لمحافظة الزرقاء .

(بترا - عمر ضمرة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :