facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تطوير كليات الأعمال الدولية تمنح اقتصاد الهاشمية الاعتماد الأولي


24-07-2021 07:46 PM

عمون - من الدكتور وليد مساعدة - قررت هيئة الاعتماد الدولية AACSB الثلاثاء، منح كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في الجامعة الهاشمية، الاعتماد الأولي، صفة الأهلية (Eligibility) لتبدأ بعدها المراحل العملية للحصول الاعتماد العالمي.

وقال عميد الكلية الدكتور وصفي الروابدة إن الكلية وضعت ضمن خططها في العامين السابقين التركيز على الجودة في التعليم وتحسين جودة مخرجاته مما ينعكس ايجابيا على طلبتها وخريجها و فتح أفاق جديدة لتحسين سمعة الكلية والجامعة عالميا. وأضاف أن هذه الاعتمادية سوف تنعكس إيجابياً على مستوى ومسيرة الكلية وهيئها التدريسية وطلبتها وخريجيها والتصنيف العالمي للجامعة، وهذا ينسجم مع رؤية الجامعة بشكل عام، مشيراً إلى أن هيئة الاعتماد الدولية AACSB تهدف إلى ضمان توفير أعلى مستويات الجودة في تعليم وتطوير برامج كليات الاقتصاد والاعمال فضلاً عن الإضافة النوعية التي سيقدمها خريجو هذه الكليات للاقتصاد الاردني والإقليمي والعالمي.

وقدم الروابدة شكره لإدارة الجامعة وعمادة التطوير الأكاديمي في تسهيل الإجراءات وتسريع آلية العمل مع كلية الاقتصاد.

وقال الدكتور علي عبدالمهدي مساعدة نائب عميد الكلية لشؤون الجودة والاعتماد إن الكلية تقدمت بتقرير موسع مدعم بوثائق وملفات تبين المزايا والكفاءات والبنية التحتية والنشاطات والانتاج العلمي الذي تتمتع به كلية الاقتصاد للحصول على الاعتماد الأولي، وفي اجتماع لجنة الاعتماد الأولي (المكونة من خبراء واخصائيين عالميين) والتابع لهيئة الاعتماد الدولية AACSB والذي انعقد يوم الثلاثاء ٢٠-٧-٢٠٢١ ، قررت اللجنة منح صفة الاعتماد الأولي للكلية، وهذا يؤكد بأن الكلية تمتلك المؤهلات الكافية المنسجمة مع المعايير العالمية المعتمدة من AACSB واعرق كليات الاقتصاد والأعمال عالميا، كما يشير إلى أن كلية الاقتصاد قادرة على الحصول على الاعتماد الكامل بعد الخضوع لإجراءات التقييم اللاحقة.

وأضاف أنه لابد من الإشارة بأن هذه الاعتمادية تعتبر من اكثر الاعتمادات الدولية صرامة ودقة وتمتد مدة التقييم إلى ما يقارب الخمس سنوات لحين الحصول على الاعتمادية الكاملة. وفي حين الحصول على الاعتمادية الكاملة ستصبح كلية الاقتصاد واحدة من 2 ٪ من جامعات العالم خارج الولايات المتحدة الأمريكية، التي تحصل على مثل هذا الاعتماد العريق.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :