facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





35 دينارا كلفة تجهيز الطالب في المدارس الحكومية


25-07-2021 01:03 PM

عمون - قال ممثل قطاع الألبسة والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي، إن أسعار الزي المدرسي والأحذية والحقائب الخاصة بالمدارس الحكومية، مستقرة حول معدلاتها الاعتيادية مقارنة بسنوات سابقة.

وبين في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) الأحد، أن الزي المدرسي للمدارس الحكومية، يتراوح سعره ما بين 6 دنانير و8 دنانير ونصف، بحسب الفئة العمرية والصفية، في حين تتراوح أسعار الحقائب المدرسية من غير العلامات التجارية، ما بين 4 و10 دنانير بحسب الجودة، واستقرت أسعار الأحذية حول معدلاتها المعتادة.

وأضاف ان تجار الألبسة المدرسية جهزوا بضاعة بقيمة وصلت الى نحو 52 مليون دينار، وشملت زيا وأحذية وحقائب مدرسية للقطاعين الحكومي والخاص، وبأسعار مستقرة عند معدلات الأعوام السابقة.

وبين أن تكلفة تجهيز الطالب المدرسي في المدارس الحكومية من زي مدرسي وحذاء وحقيبة، تبلغ نحو 35 ديناراً، في حين تتفاوت التكلفة للطالب في المدارس الخاصة بحسب الشركات والمصانع المتعاقدة معها.

واكد القواسمي إلى أن الأسعار مستقرة نتيجة لتوفر البضائع منذ العام السابق، جراء التحول للتعليم الإلكتروني وضعف القدرة الشرائية للمواطنين.

وأشار الى أن استقرار التصريحات الحكومية حول عودة التعليم الوجاهي في المدارس، يسهم في انسياب بضائع القطاع للمحال التجارية بسهولة وينشط الطلب في السوق المحلية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :